سلطانة

بالصور.. إغماءات غامضة في صفوف تلميذات مؤسسة تعليمية بطاطا

بعد سلسلة إغماءات شهدتها تلميذات بالثانوية الإعدادية ابن سينا أقا، حلت لجنة مشتركة تضم ممثلين عن السلطات المحلية ومندوبية الصحة وكذا أولياء التلاميذ بهدف تقديم تشخيص صحي ونفسي للتلميذات.

وكشف موقع “هسبريس”أن اللجنة وجهت أثناء زيارتها للمؤسسة رسائل إلى أولياء أمور التلميذات المغمى عليهن بهدف حثهم على إرسالهن للمستشفى الإقليمي بطاطا لتشخيض وضعيتهن الصحية والنفسية.

وصدم أولياء أمور التلميذات المعنيات الذين اكتشفوا الوعود الكاذبة التي أعطتها اللجنة المشتركة والتي لم يتجاوز صداها محيط المؤسسة، حيث اكتشفوا بعد نقل بناتهم للمستشفى الإقليمي بطاطا أن مديرة المستشفى لا تعلم شيئا عن الموضوع.

وأكد المصدر ذاته، أن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، لم تتخذ أي إجراء في الموضوع لتهدئة اولياء أمور التلميذات اللواتي لم يجدن في استقبالهن في المستشفى سوى طبيبة، تطرح بعض الأسئلة علين دونما أي تحليل للدم ولا تخطيط للقلب يشخص أسباب الإغماء.

يشار أن حالة الغغماء الغريبة تلك التي تعرفها الثانوية الإعدادية بدأت منذ شهر مارس الماضي، حيث تتكرر حالات الإغماء في صفوف التلميذات اللواتي يدرسن بالمؤسسة، دون أنْ تعرف أسباب الظاهرة إلى حد الآن.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا