سلطانة

تحذير للمغاربة: هذا النوع من الدجاج يشكل خطرا على الصحة

كشفت الجمعية المغربية لمربيي الدواجن، مفاجأة حول استهلاك نوع من الدجاج يتم ترويجه في الأسواق، ويشكل خطرا على حياة المستهلكين.

وأوضح محمد عبود، رئيس الجمعية الوطنية لمربي الدجاج، لموقع “اليوم 24″، أن الدجاج يباع في الأسواق بحوالي 10 دراهم للدجاجة، مضيفا أن التجار يبيعونها للزبائن على أنها من نوع “الكوكلي”، المعروف بصغر حجمه، الذي لا يتعدى وزنه كيلو غرام، وهو غني بالفيتامينات، وقليل في الأسواق لأن تربيته تتطلب وقتا طويلا، قد يصل إلى 3 أشهر.

وأكد المتحدث نفسه لذات المصدر، أن الدجاج البيّاض عندما تنتهي مهمته، وهي إنتاج البيض، يتم بيعه في الأسواق مقابل درهمين إلى 3 دراهم، وهو قريب في الشكل من دجاج “الكوكلي”، غير أنه خال تماما من الفيتامينات، بحكم أن هذا النوع من الدجاج مهمته وضع البيض.

ومن جهتها حذرت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، من استهلاك لحم الدجاج “البياض”، على اعتبار أنه دجاج منتهي الصلاحية، وأن هذا النوع من الدجاج يكون مشبعا بعدد من الأدوية، التي يتم اللجوء إليها لتسريع وتيرة وضعه البيض، وهو ما يضر بصحة المستهلك، الذي إذا أصيب بأي مرض ولو كان بسيطا، مثل الزكام، يصعب علاجه بالمضادات الحيوية، نقلا عن ذات المصدر.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا