سلطانة

هذه نسب مشاهدة القنوات الوطنية.. و “سامحيني” يحتل الصدارة

أصدرت مؤسسة “ماروك ميتري” المتخصصة في قياس نسب المشاهدة في المغرب، تقريرا حديثا حول عدد مشاهدي التلفاز خلال شهر مارس الماضي، وكذا البرامج الأكثر مشاهدة على القنوات الفضائية المغربية.

وكشف التقرير ذاته أن كل أسرة مغربية تقضي يوميا في المتوسط أمام التلفاز نحو 8 ساعات، بينما يقضي الفرد الواحد ثلاث ساعات و 39 دقيقة.

وفيما يخص نسب مشاهدة القنوات الوطنية جاءت القناة الثانية “دوزيم”، في صدارة قائمة القنوات المغربية الأكثر مشاهدة في أوقات الذروة بنسبة 31.1 ٪ من عدد المشاهدين، بينما بلغت نسبة مشاهدة القناة الأولى نحو 11.8 ٪، و جاءت القناة المغربية في المركز الثالث في التقرير بنسبة 2.1 ٪.

و أكدت المؤسسة في تقريرها إلى أن المسلسل التركي المدبلج “سامحيني”، والذي يبث على القناة الثانية، يتربع عرش قائمة البرامج الأكثر مشاهدة، بحيث تابعها خلال الفترة المذكورة نحو 8 ملايين و262 ألف مشاهد، بينما احتل برنامج “ماستر شيف 2018” المرتبة الثانية بنحو 5 ملايين و791 ألف مشاهد، ثم “مراكش للضحك” بنحو 5 ملايين و778 ألف مشاهد، فيما احتل برنامج “رشيد شو” المرتبة الخامسة بنسبة 5 ملايين و148 ألف مشاهد.

و فيما يخص برامج القناة الأولى أورد تقرير مؤسسة “ماروك ميتري”، أن البرنامج العائلي “لالة العروسة” جاء في مقدمة البرامج الأكثر مشاهدة على القناة الأولى بنسبة 6 ملايين و172 ألف مشاهدة، ثم برنامج “سطاند اب” بنحو 5ملايين و388 ألف مشاهد، ثم “مداولة” بنسبة 3 ملايين و788 ألف شخص، يليه المسلسل الجديد “قلوب تائهة” الذي شاهدها 3 ملايين و726 ألف شخص.

Laudience-de-la-tlvision-du-mois-de-Mars-2018-VF-1

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا