سلطانة

خبر سار… خدمة الويفي بالمجان في هذه المدينة المغربية

أعلنت كل من شركتي “إنوي” و”الدار البيضاء للنقل” ، تمكينهما جميع مستعملي الـ”طراموي” بالعاصمة الإقتصادية الدار البيضاء من خدمة الـ”ويفي”، والتي أطلق عليها إسم “ويفي معاك”، وذلك بداية من شهر مارس الجاري.

وتغطي خدمة “ويفي معاك” مجموع الخط 1 على مسافة تبلغ 31 كلم، الرابطة بين مختلف النقط المهمة للعاصمة الاقتصادية، على أن يستفيد منها 126 ألف مستعمل لـ “طراموي” البيضاء يوميا.

نقرة واحدة تكفي للاستفادة من خدمة “ويفي معاك”، فالأمر لا يتطلب من مستخدم الإنترنيت سوى الارتباط بالشبكة والتسجيل عبر رقمه الهاتفي ثم إدخال الرمز الذي يتوصل به عبر رسالة قصيرة (sms)، ليستفيد فورا  بحصة مجانية من الأنترنت ذي الصبيب العالي.
وأكد يوسف ضريس، المدير العام لشركة “الدار البيضاء للنقل”، أن هذه المؤسسة “ابتكرت رفقة شريكها “إنوي”، لكي توفر الربط بالإنترنيت على متن الطراموي”.
وأضاف ضريس، أن هذا العرض الجديد المتمثل في الـ”ويفي” على متن وسيلة للنقل العمومي يؤكد التحول الاستراتيجي للسياسة الجديدة للنقل بالدار البيضاء، مشيرا إلى أن هذه الأخيرة تقوم على رؤية جديدة للنقل العمومي تعتمد السعي المتواصل للتطور الكمي والنوعي لتجربة التنقل في العاصمة الاقتصادية.
وقال ذات المصدر، في تصريح للصحافة، إنه من خلال هذه المبادرة الجديدة، يقترحون مرة أخرى، تصورا آخر يجعل التنقل اليومي بالمدينة لحظة للاكتشاف، ودعا كل البيضاويين إلى الاستفادة منها، فضلا عن الخدمة والراحة اللتين يضمنهما “ويفي معاك”، فإن هذا العرض يشكل إنجازا تنكولوجيا مميزا، لم يكن تحقيقه ممكنا لولا الانخراط والشراكة المثاليين بين الفرق التقنية لـ”إنوي” و”الدار البيضاء للنقل.
يشار إلى أنه بفضل “ويفي معاك”، يوفر “إنوي” للبيضاويين حلا جاهزا يتضمن كل مستلزمات الربط ذي الصبيب العالي، من تحديد المستعملين إلى خدمات الدعم والصيانة، مرورا بالتجهيزات والولوج إلى شبكة الـ4G لـ”إنوي”.
وقامت الفرق التقنية للفاعل الشامل للاتصالات بتجهيز كل المقطورات الـ 74 لـ”طراموي البيضاء” بآخر جيل من وسائل الربط الضرورية بالإنترنت.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا