سلطانة

الرعب يسيطر على اشتوكة آيت باها.. والتلاميذ يقاطعون الدراسة

قرر مجموعة من آباء وأولياء تلاميذ مجموعة من المدارس المتواجدة بالجماعة الترابية بلفاع، اقليم شتوكة أيت بها، تعليق الدراسة، وعدم إرسال أبنائهم إلى المؤسسات التعليمية المتواجدة بكل من دواوير التابعة للجماعة.

وتعود اسباب مقاطعة الدراسة حسب ماجاء في موقع “اليوم 24” إلى انعدام الأمن، تزامنا مع الحرب الطاحنة التي وقعت الأربعاء الماضي، بين ساكنة تقسبيت والرعاة الرحل، وانتهت باختطاف شخصين، أحدهما أستاذ وعضو إحدى الجمعيات التنموية بالمنطقة، وهو الأمر الذي استدعى تدخل الدرك الملكي وقوات التدخل السريع والسلطات المحلية والقوات المساعدة، التي طوقت المكان، وتمكنت من تحرير الرهينتين.

وأضاف المصدر نفسه أن اجتماعا عاجلا انعقد يوم أمس الخميس، بحضور ممثل المديرية الإقليمية للتعليم باشتوكة أيت بها، ومدير وأساتذة المدرسة، وقائد قيادة بلفاع، ورئيس مركز الدرك الملكي لبلفاع، وخصص الإجتماع لمناقشة الأمن في المنطقة جراء الرعب والخوف الذي صار يعيشه تلاميذ المدرسة وساكنة المنطقة.

ومن جهة أخرى التزمت الأطراف التي حضرت الاجتماع بتوفير الحماية والأمن للتلاميذ طيلة اليوم في نواحي المدرسة والدوار، غير أن الساكنة ظلت متشبتة بقرارها، خاصة وأن الرعاة الرحل مازالوا بمدخل الدوار.

vous pourriez aussi aimer