سلطانة

“الأرصاد” تحذر مستعملي الطريق والبحارة من الاضطرابات الجوية التي ستستمر إلى غاية هذا اليوم

ستشهد الحالة الجويةباللمملكة ابتداء من اليوم الاثنين إلى غاية يوم الأحد القادم، تساقطات مطرية وثلجية مهمة، ستهم المناطق الشمالية وشرق ووسط البلاد .

وقال الحسين يوعابد، مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، إن الطقس سيبقى مضطربا طيلة الأسبوع، حيث أن اليوم سيشهد زخات مطرية معتدلة مصحوبة بالبرد (التبروري) في السواحل الأطلسية شمال آسفي الدار الييضاء قنيطرة الرباط، إلى غاية يوم غد بمناطق الأطلس المتوسط وسايس، كما يرتقب أن تعرف مناطق الأطلس المتوسط والكبير والهضاب العليا المجاورة ومناطق الشرق، تساقطات ثلجية بكمية مهمة خلال اليومين المقبلين، مع انخفاض دراجات الحرارة.

وأوضح المسؤول بمديرية الأرصاد الجوية أن السبب في انخفاض درجات الحرارة، يعود لسلسلة من المنخفضات المصحوبة بكثل هوائية باردة من الأجواء العلا التي نزلت نحو الشمال ووسط وشرق البلاد.

بالنسبة لمستعملي الطريق والبحارة، حذر يوعابد من الانزلاقات في المناطق التي ستشهد التساقطات المطرية و”التبروري”، وكذا بالنسبة للقادمين والمتوجهين للمناطق الجبلية، فستعرف الطريق انزلاقات نتيجة الثلوج، كما أنه يجب الانتباه للمسنين والأطفال نظرا لأن البرودة تؤثر على أجسادهم بشكل كبير، مشيرا إلى أن البحار ستكون قوية الهيجان، إضافة إلى الرياح المعتدلة والقوية، لذا ينصح بعدم المغامرة في أعالي البحار.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا