سعر السكر يرتفع في المغرب بعد شهر من الآن
ينتظر أن تشرع حكومة سعد الدين العثماني في الرفع التدريجي للدعم الموجه لمادة السكر من صندوق المقاصة.
يومية “أخبار اليوم” قالت إن الأمر سيبدأ مع دخول سنة 2018، مشيرة أن الخطوة التي أكدها وزير الإقتصاد والمالية محمد بوسعيد أثناء مناقشته مشروع قانون مالية السنة القادمة ستطبق تدريجيا بزيادة 20 سنتيما كل ثلاثة أشهر.
وتبعا للمصدر ذاته فالزيادة التدريجية ستشمل كمرحلة أولية السكر المحبب “سنيدة”، باعتباره الأكثر استهلاكا من طرف الوحدات الصناعية الكبرى.
وتابعت اليومية بالقول إن الإجراء يأتي في وقت ما يزال فيه الدعم المباشر الذي وعدت به الحكومة الفقراء متأخرا إلى حدود اللحظة.