سلطانة

مراكش تستضيف نهائي جوائز “أفيرام 2023” بحضور بيل كلينتون

تستعد مدينة مراكش، لاتضان الفعاليات الختامية لجوائز “أفيرام”، ، وذلك يوم الثلاثاء 16 ماي الجاري، حيث ستحاول خمس شركات ناشئة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الفوز بالجائزة الكبرى للابتكار، والتي تبلغ قيمتها 500 ألف دولار.

وأعلن المنظمون في منشور رسمي، أن النسخة النهائية من هذه التظاهرة ستعرف بشكل ملحوظ حضور الرئيس السابق للولايات المتحدة، بيل كلينتون ، الذي سيتولى منصب المتحدث الرسمي.

وستحصل الشركة الناشئة الفائزة على جائزة قدرها 500000 دولار، وإرشاد مهني من زيف أفيرام، رئيس مؤسسة أفيرام ورجل الأعمال المشهور عالميا، ودعما إعلاميا من مجلة فوربس للأعمال، كما سيحصل الفائزون بالمركزين الثاني والثالث على 100،000 دولار و 50،000 دولار على التوالي.

ويوجد من بين المتأهلين للتصفيات النهائية لهذه النسخة. المغربي يوسف بوياخف، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة “Deepecho”، وهي شركة ناشئة طورت حلا قائما على الذكاء الاصطناعي لتحليل صور الموجات فوق الصوتية واكتشاف العيوب الخلقية.

كما ستتنافس ثلاث شركات ناشئة إسرائيلية في النهائي، وهي “StrokeAlert”، التي طورت نظاما محمولا لمراقبة السكتة الدماغية، و”QD-SOL”، الذي ابتكر حلا تنافسيا لإنتاج الهيدروجين الأخضر، و”Carbon Blue”، الذي يوفر طريقة تقنية مبتكرة لإزالة ثاني أكسيد الكربون.

وتعد هذه المسابقة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إذ تكافئ رواد الأعمال الذين يعملون على تقديم حلول مبتكرة لتحسين الحياة اليومية للناس من خلال التكنولوجيا.

vous pourriez aussi aimer