سلطانة

إلغاء الإدلاء بعقود ازدياد المواليد الجدد عند التسجيل في الضمان الاجتماعي

كشف الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، اليوم الإثنين، عن القرار الجديد المتعلق بإعفاء المؤَمنين من الإدلاء بعقود ازدياد أبنائهم من المواليد الجدد عند تسجيلهم في التأمين الإجباري الأساسي عن المرض.

وجاء في بلاغ صادر عن الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، أنه سيقوم بالتبادل الإلكتروني للمعطيات مع المصالح المختصة بوزارة الداخلية لتحيين وضعية هؤلاء المستفيدين، كحل بديل للإدلاء بعقود الازدياد.

وتابع نص البلاغ أن الصندوق لن يطالب المؤَمنين بالإدلاء بالوثائق المتعلقة بالتصريح بالمواليد الجدد بل سيعمل على تحيين وضعيتهم مباشرة على نظامه المعلوماتي وعلى مستوى خدماته الإلكترونية، وفي حال تعذر عليه التوصل بهذه المعطيات عن طريق التبادل الإلكتروني مع وزارة الداخلية سيطلب الإدلاء بهذه الوثائق.

وواصل المصدر ذاته “لهذا الغرض، أهاب الصندوق بالمؤَمنين الاطلاع على وضعيتهم الإدارية عبر الفضاء الخاص بهم على موقعه www.cnops.org.ma للتأكد من إضافة مواليدهم الجدد”.

وأوضح البلاغ أن الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، استطاع بفضل التنسيق مع مصالح وزارة الداخلية، خلال الفترة الممتدة من شهر يناير إلى فبراير 2023، أن يقوم بتسجيل ما مجموعه 4800 مولود جديد عبر التبادل الإلكتروني، وهو الأمر الذي اختصر على المؤمنين عناء التنقل لمصالحه وللتعاضديات قصد القيام بالإجراءات الإدارية المتعلقة بالتصريح بالمواليد الجدد.

وخلص البلاغ بالإشارة إلى أن قرار الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، يندرج في “إطار سياسة تبسيط المساطر التي ينهجها طبقا لمقتضيات القانون 19-55 ولمنشور رئيس الحكومة رقم 2021/08 المتعلق بتبسيط مساطر التسجيل في التأمين الإجباري الأساسي عن المرض بالقطاع العام وللاتفاقية الموقعة مع وزارة الداخلية في غشت 2020 والتي مكنت من تبادل المعطيات المتعلقة بالوفيات”.

vous pourriez aussi aimer