سلطانة

هذه أخطاء ماكياج تجعلك تبدين أكبر.. تجنبيها

لا شك أن عدو المرأة الأول في ما يتعلق بالجمال هو التجاعيد، فظهور خط واحد أسفل العين أو حول الفم قد يصيبها بالفزع. لذلك تجنبي سيدتي هذه الأخطاء الشائعة التي بدل أن تخفي تلك الخطوط قد تبرزها أكثر و تضيف 10 سنوات إلى وجهك دون أن تنتبهي إلى السبب.

الإكثار من البودرة المضغوطة:

تعمد الكثيرات إلى وضع بودرة الوجه بكمية كبيرة أو عدة مرات خلال النهار قصد إضفاء شكل مخملي وامتصاص الزيوت التي تنتجها البشرة. لكن بالرغم من ذلك فإن تراكم هذه الزيوت تحت البودرة يكوّن طبقةً مرئية وبارزة. لذلك استعيني بفرشاة من الحجم الكبير ذات الشعر الكثيف لتتحكمي في وضع طبقة خفيفة من البودرة وقومي أثناء النهار بإزالة الزيوت بواسطة التربيت على البشرة بورقة محارم، ثم ضعي القليل من البودرة على الفرشاة ‏ومرريها على الوجه.‏

وضع”كونسيلر” سميك تحت العين:

اختاري خافي عيوب (كونسيلر) من نوع خفيف وتجنبي استعماله بكثرة تحت العينين، وخصوصا وضع طبقة سميكة منه.

الحواجب الرفيعة:

الحواجب الرفيعة ذات النهايات المختفية قد تجعل عينيك تبدوان ذابلتين ومتعبتين مما قد يجعل مظهرك يبدو أكبر سنا لذلك تجنبي تنحيف حواجبك وحاولي تحديدهم على أساس طبيعتهم عن طريق التقاط الشعر الزائد من حولهم فقط.

وضع أحمر الخدود في بقعة منخفضة من الخدود:

الخدود الوردية هي عادة رمز للشباب والحيوية، لكن عند وضعك لأحمر الخدود أسفل وجنتيك فإنك تقومين بسحب وجهك إلى الأسفل وإعطاء انطباع على أن بشرتك مرتخية. قومي دائما باتباع قاعدة وضع أحمر الخدود بحركات صعودية.

رسم الآيلاينر أسفل العين فقط:

تجنبي وضع الآيلاينر أسفل العين، لأنه يزيد من السواد تحتها كما أنه يظهرها أصغر من حجمها ويجعلها دائرية الشكل مما يجعل وجهك يبدو متعبا.

عدم ترطيب البشرة يوميا:

يجب عليكي أن تداومي على ترطيب بشرتك بشكل جيد داخلياً وخارجياً وذلك بشرب الماء بكثرة ووضع الكريمات المرطبة المناسبة لنوع بشرتك لأن جفاف البشرة يعزز ظهور التجاعيد ومع الوقت.

vous pourriez aussi aimer