سلطانة

لصاحبة البشرة الحساسة… 5 أخطاء عليك تجنبها

تعاني المرأة كثيرا من مشاكل البشرة مع تغير حرارة الجو وخصوصا صاحبة البشرة الحساسة، لأنها تكون عرضة للجفاف والحكة والالتهابات المزعجة الناتجة عن استعمال أغلب منتجات الماكياج ومستحضرات العناية بالبشرة.

إن البشرة الحساسة تتطلب عناية خاصة تختلف عن الأخرى العادية، لأن المرأة تكون حينها معرضة لاحمرار الوجه وأبسط الأمور يؤدي إلى تهيج الجلد. لهذا فان كنت تعاني من هذه المشكلة إليك بعض العادات السيئة التي يجب عليك تجنبها حتى تحافظين على صحة ونضارة بشرتك:

  • اختيار المستحضرات التي تحتوي على الكحول:

تأكدي عند شراء المستحضرات التجميلية من عدم وجود أي نوع من الكحوليات في تركيبتها، لأنها تسبب لك الجفاف الشديد للبشرة ومنه الشعور بتهيج وحكة أو حتى الإصابة بالالتهابات.

  • تقشير البشرة أكثر من مرة في الأسبوع:

إذا كنت صاحبة بشرة حساسية لا تلجئي إلى تقشير البشرة لأكثر من مرة في أسبوعيا، بل تخلصي من الخلايا الميتة بواسطة المستحضرات التي تعتمد على أحماض خاصة تزيل الطبقة الخارجية من الجلد بلطف مرة واحدة فقط في الأسبوع.

  • غسل الوجه بماء ساخن:

لا تقومي بغسل وجهك بالماء الساخن لأنه يجرد بشرتك من زيوتها الطبيعية وتصبح حينها عرضة للجفاف والالتهاب، بل داومي على الماء الفاتر لغسل وجهك.

  • استخدام مستحضرات تحتوي على فيتامين س يوميا:

رغم أن فيتامين س غني بمضادات الأكسدة المفيدة للبشرة التي تمنع تلف الخلايا، إلا أن هذه المادة لا ينصح بالإكثار منها لدى صاحبة البشرة الحساسة لأنها تزيد من حساسية البشرة لديك، وينصح باستعمالها مرتين في الأسبوع فقط.

  • عدم وضع كريم واقي الشمس:

ضعي الكريم الواقي من الشمس لأنه يحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس التي تسبب علامات التقدم في السن، ويفضل أنواع الكريمات الواقية المعدنية فهي تلطف البشرة الحساسة.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا