سلطانة

خلطات طبيعية سهلة للتخلص من النمش

يظهر النمش بشكل كبير في الوجه أو اليدين لتعرضهم لأشعة الشمس غالباً، لذا قد تجده بعض السيدات  شيئا غير مستحب فتحاول التخلص منه نهائيا، وهناك الكثير من العلاجات التجميلية التي تساعد على ذلك لكنها قد تكون مكلفة.

ما لا تعرفه الكثيرات أنه يمكن التخلص من النمش بسهولة وبطرق طبيعية وآمنة من خلال استخدام وصفات طبيعية:

  1. عصير الليمون:

يحتوي الليمون على خصائص تساعد على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة والنمش من ضمنها، كل ما عليك فعله للاستفادة منه في التخلص من النمش هو:

  • ضعي عصير الليمون على بشرتك سواء على الوجه أو في مناطق أخرى، واتركيها من 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد، كرري ذلك مرتين يوميًّا لتحصلي على نتيجة أسرع.
  • كما يمكنك مزج السكر مع عصير الليمون وفرك البشرة بهما، ولكن بلطف شديد وبحركات دائرية، ثم كرريها  مرتين في الأسبوعاً.

2.اللبن الرائب:

يحتوي اللبن الرائب على حامض اللبنيك الذي يساعد في التخلص من النمش، كما أنه مفيد جدًا لمن يعانون من حساسية البشرة، كل ما عليك فعله هو:

  • وضع اللبن الرائب على البشرة وأماكن النمش وتركه لبعض الوقت، وبدلًا من شطفه بالماء امسحي بشرتك بمنديل أو منشفة ناعمة، ثم ضعي المرطب على بشرتك وقومي بعمل ذلك يوميًّا حتى تتخلصي من النمش بشكل كامل.
  • قومي بوضع لبن الرائب على بشرتك يوميًّا  وإذا لم يتوفر لك ذلك استخدمي اللبن الحليب بدلًا منه.

3.العسل:

هو من أهم العناصر التي تحتوي على الأنزيمات التي تساعد في تفتيح البشرة والتخلص من النمش، كما أنه مرطب طبيعي رائع للبشرة، استفيدي منه من خلال هاتين الطريقتين:

  • امزجي العسل مع بذور القمح وضعي المزيج على بشرتك لربع ساعة، ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافئ مرةً ثم الماء البارد، وكرري ذلك مرتين أسبوعيًّا للتخلص من النمش.
  • امزجي العسل واللبن وضعي الخليط على أماكن النمش واتركيه لنصف ساعة، ثم اشطفي بشرتك بالماء االبارد, كرري ذلك يوميًّا لتحصلي على نتائج فعالة.
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا