سلطانة

كم مرة يجب أن تغسلي وجهك في اليوم؟

ينصح خبراء التجميل دائما السيدات بالالتزام بعدة قواعد للاعتناء بصحة بشرتهن، ومن بينها بعض الطرق الفعالة للحصول على بشرة مشرقة بنضارة شبابية وبدون أي تجاعيد.

وبغض النضر عن التغذية السليمة والصحية التي تشمل مكونات معينة تغذي البشرة، فالاعتناء بالوجه ونظافة البشرة أمر مهم ولا يمكن تجاهله. حيث تعتبر عدد المرات التي يجب عليك غسل فيها وجهك خلال اليوم أمر بالغ الأهمية.

إذ قام موقع “bold sky” بنشر بعض الأمور التي يجب الانتباه لها أثناء غسل الوجه، حيث وضح أنه يجب الأخذ بالاعتبار لبعض الأشياء كنوعية البشرة، فمثلا لا يعد غسل الوجه ذو البشرة الجافة لعدة مرات في اليوم هو الشيء الصحيح.

وإذا كانت لديك بشرة ذهنية عليك أن لا تتعدي عدد مرات غسل وجهك 3 مرات في اليوم، في حين ينصح إذا كنت تعانين من البثور بغسل وجهك 4 مرات في اليوم بدون استخدام الصابون.
كما نصح الموقع السيدات بالاهتمام ببعض القواعد الخاصة بغسل الوجه في فصل الصيف، نذكر منها:

استخدمي في الصباح الصابون لغسل وجهك لكي تنظفي جيدا المسامات وتنعشي بشرتك، حيث إذا كانت بشرتك ذهنية اغسلي وجهك بالماء البارد لإزالة الدهون الزائدة بمنطقة الجبهة والأنف.

أما في المساء وبعد عودتك من العمل، اغسلي وجهك مرة أخرى لإزالة الغبار والميكروبات المتجمعة فوق بشرتك، بالاظافة ينصح بعمل قناع طبيعي لبشرتك لتحافظ على اشراقتها طوال اليوم.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا