سلطانة

اليوتوب..ملجأ نجوم عصفت بهم الظروف الفنية

شهدت منصة اليوتيوب في الآونة الأخيرة، موجة هجرة جديدة أبطالها نجوم الفن المغاربة، الذين حرمتهم تداعيات جائحة فيروس كورونا من الاتصال المباشر بجمهورهم، في ظل غياب المناسبات الفنية وصعوبة الاشتغال على أعمال جديدة.

ولجأ عدد من الفنانين إلى العالم الأحمر، الذي شكل وسيلة لضمان استمراريتهم وحضور اسمهم بالمجال وربط الوصل مع جمهورهم، على الرغم من أن هذه الظاهرة كانت محط انتقاد من طرف الجمهور.

واختار كل فنان أن يبصم حضوره بالموقع العالمي، بشكل مختلف ومميز كل حسب إمكانياته واختياراته، ومن أبرز الفنانين الذين أصبحوا من صناع المحتوى الإلكتروني، الفنانة هدى صدقي، والممثلة دنيا بوطازوت، والفنان محمد عاطر، والممثلة أمال التمار، والفنان رشيد الوالي، والممثلة نرجس الحلاق وغيرهم.

وأصبح ولوج عالم اليوتيوب من طرف الفنانين، أمرا اعتياديا في ظل الظروف التي فرضتها الجائحة التي تسببت في إغلاق دور السينما والمسارح وتوقف الأنشطة الفنية، على الرغم م أن هذه الظاهرة واجهت في وقت سابق واجهت معارضة وانتقاد الجمهور.

وتنفس نجوم الفن الصعداء أخيرا، بعد قرار الحكومة المغربية فتح دور العرض والسينما والمسارح، بعد أزيد من سنة ونصف على إغلاقها بسبب جائحة كورونا، وذلك في إطار قرار تخفيف القيود الاحترازية الذي تنهجه البلاد بشكل تدريجي، بعد تسجيل مؤشرات إيجابية على مستوى الوضعية الوبائية وكذا عملية التلقيح الوطنية التي مكنت إلى الآن من تلقيح تسعة ملايين و359 ألف و17 شخصا بالجرعة الأولى، في حين، تلقى الجرعة الثانية من اللقاح ستة ملايين و878 ألف و656 شخص.

vous pourriez aussi aimer