سلطانة

إطلاق أول محرك رقمي ذكي لمقارنة الأسعار بالمغرب

أطلقت شركة “كاطا” الناشئة اليوم، عبر موقعها الإلكتروني، أول محرك في المغرب لمقارنة الأسعار، يعتمد على الذكاء الاصطناعي.

واستطاعت المنصة المتخصصة في رقمنة “كاطالوجات” الأسواق التجارية المتخصصة في البيع بالتجزئة، والتي أسسها نبيل وأيوب، طالبان سابقان في مدرسة 1337 بنجرير، الوصول إلى أزيد من 500 ألف مستخدم شهريا من 10 دول عربية، في ظرف وجيز من إطلاق نسختها التجريبية.

ويعد محرك مقارنة الأسعار الذي تم إطلاقه في المغرب، المنتج الرئيسي للشركة الناشئة، ويمكن أن يشكل ثورة في مقارنة الأسعار ومساعدة المستخدمين على تجاوز تقلبات الأسعار في ظل التضخم الذي تشهده العديد من الدول منها المغرب.

ويعتمد المحرك على الذكاء الاصطناعي لتشغيل أجزاء من خوارزمية المقارنة الخاصة به،  مما يجعله أحد محركات المقارنة الأكثر تقدمًا ودقة في السوق.

وفي هذا الصدد، يقول مؤسسا الشركة نبيل وأيوب: “لقد أسسنا هذه الشركة الناشئة بهدف تسهيل عملية مقارنة الأسعار واتخاذ قرارات شراء مستنيرة من قبل المستهلكين في ظل ارتفاع الأسعار”.

وأضاف المتحدثان: “بجعل كاطالوجات السوبر ماركت رقمية ويمكن الوصول إليها بسهولة، يمكننا مساعدة المستهلكين على توفير الوقت والمال. هدفنا هو توسيع نطاق وصولنا إلى مزيد من المناطق في الأشهر المقبلة، ومساعدة المزيد من الأشخاص على اتخاذ قرارات شراء أكثر ذكاءً.”

 وتمكن واجهة المنصة سهلة الاستخدام المتصفحين، من مقارنة الأسعار من تجار التجزئة المختلفين في مكان واحد، كما تسهل عليهم الوصول إلى ملايين المنتجات بثلاث لغات هي العربية والانجليزية والفرنسية، مما يجعلها محطة واحدة لجميع احتياجات الشراء الخاصة بهم.

ويقول أيوب ونبيل في هذا السياق: “نحن في فريق العمل متحمسون لرؤية تأثير منصتنا على المستهلكين”.

وأكد أيوب ونبيل أن فريق “كاطا” سيعمل باستمرار على “تحسين وإضافة ميزات جديدة إلى نظام عمل الموقع الأساسي لجعله أكثر سهولة في الاستخدام ويمكن الوصول إليه بسرعة”، وخلصا بالقول: “كما نتطلع إلى الاستمرار في خدمة الزبائن وتوسيع نطاق وصولنا إلى المزيد من المناطق في المستقبل”.

للمزيد من التفاصيل يرجى زيارة موقع المنصة عبر الرابط التالي: “https://www.getcata.com/ma-ar

 

vous pourriez aussi aimer