سلطانة

الدار البيضاء تحتضن عرسا فنيا من تنظيم “إماغاليري”

تَحَوَّلَ فندق “سوفيتيل” بمدينة الدارالبيضاء، يوم الجمعة 28 يوليوز 2023، إلى معلمة فنية، من خلال معرض فني تشكيلي، حيث احتضن تظاهرة ثقافية حاشدة، من تنظيم “إماغاليري”، مما أضفى على الفضاء أجواء الألوان الزاهية وحب الفنانين فيما بينهم، وأوجد فسحة تلاقٍ بين الفنانين التشكيليين المشاركين، وبين الجمهور العاشق للفن التشكيلي الممزوج بالابداع .

وأتاح هذا المعرض، الذي حضر حفل افتتاحه ثلة من المهتمين بالفن والأدب والمولوعين بالفن التشكيلي، لزواره الاستمتاع بلوحات من مختلف الأشكال تشهد للمشاركين بقدرة كبيرة على التحكم في تقنيات الرسم وتميزهم بتجربة وإبداع فريد.

وقالت إيمان الشريف الطريبق، منظمة المعرض، في كلمة بهذه المناسبة أن مدينة الدار البيضاء هي مدينة الفن ومجمع الفنانين، حيث تقام بها عدة معارض تشكيلية كبرى، كما نوهت بجهود الفنانين والفنانات المشاركين خلال هذا الحفل، لافتة إلى أن الفعالية الفنية أعطت فسحة فنية متسمة بالبساطة، لكنها أغنت فضاء فندق “سوفيتيل” بلوحات غاية في الدقة والجمال .

وأضافت “إيمان نحن بألف خير”،

وأشارت إلى أن هناك عدة مشاريع مستقبلية تخص الفن والفنانين التشكيليين سيعلن عنها في حينها، متوجهة بالشكر إلى الفنانيين المشاركين في الحفل الفني كل واحد باسمه، وقالت : “أشكر كل من ساهم في نجاح هذا المعرض، كما أتقدم بشكري الكبير إلى جميع الفنانين والفنانات المشاركين، فلولاهم لما خرج هذا المعرض إلى النور”.

وبعد الافتتاح، جال الحضور في أرجاء المعرض الذي تميز بمشاركة فنانين تشكيليين مخضرمين وآخرين ممن بدأوا يثبتوا هويتهم الفنية، وتوزعت الأعمال بين مدارس فنية مختلفة من الكلاسيكية إلى الانطباعية والانطباعية الحديثة والسوريالية والتجريدية وفن البووتريه وغيرها.

وهذه لائحة الفنانين المشاركين في العرس الفني:
سمير عصمان، آسية الشهبوني، هند الحارتي، إبراهيم أوراس، رشيد المتكاوي، لبنى الورديغي، إدريس المومن، هند السقاط، هدى السفياني الودغيري، البشير المسناني، جيهان بنبكريم.

الجدير بالذكر أن “إماغاليري” أنشأت موقع لعرض أسماء وأعمال الفنانين التشكيليين من كل مكان، على اعتبار أن مجموعة من الفنانين يبحثون عن صالة إلكترونية تجمعهم، حيث سيسهم هذا الموقع في التعريف بالفنانين المغاربة وإنتاجهم الفني، وكذلك في ازدهار الفن التشكيلي على الصعيد الوطني.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا