سلطانة

أخنوش يؤكد اشتغال الحكومة على رفع عدد الطلبة الممنوحين وتطوير السكن الجامعي

كشف رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أن الحكومة عملت في سنة 2023 على الرفع من عدد الطلبة الممنوحين إلى 421 ألف طالب، كما أنها في طور الاشتغال على تطوير عرض السكن الجامعي.

وأوضح المسؤول الحكومي، في كلمة له خلال جلسة المساءلة الشهرية المخصصة لتقديم “الاستراتيجية الحكومية لتجويد منظومة التعليم العالي ‏والبحث العلمي”، أن قاعدة المستفيدين من المنح الجامعية، عرفت ارتفاع عدد الطلبة الممنوحين من 385.000 في سنة 2021 إلى 401.000 خلال سنة 2022 و421.000 في سنة 2023.

وتابع المتحدث ذاته، أنه سيتم العمل على تطوير عرض السكن الجامعي، من خلال تسريع استكمال مشاريع التوسعة في مجموعة من المدن الجامعية، بالإضافة إلى العمل على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وكذلك الوصول إلى هدف 300.000 سرير في أفق سنة 2030 من خلال تعبئة مساهمة الجماعات الترابية والأقاليم في إنجاز مشاريع السكن الطلابي.

وأشار عزيز أخنوش إلى أن الملك محمد السادس يولي عناية فائقة لقضايا التربية والتكوين، وهو الأمر الذي يبدو جليا من دعوته المتواصلة لكافة المعنيين بقطاع التعليم، إلى اعتماد سياسات وبرامج معتمدة وتجويد الخدمات المقدمة للشباب، من أجل تعزيز مسارات التمكين الدراسي والبحث العلمي والابتكار، لتحريك عجلة التنمية الوطنية وخدمة أهدافها.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا