سلطانة

في ظرف أسبوع…استخلاص 7 ملايين درهم من المخالفات المرورية

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني عن استخلاص مبلغ 7 ملايين و338 ألفا و600 درهما، من المخالفات المرورية التي جرى تسجيلها، خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 26 من فبراير الماضي.

وأشارت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن 8 أشخاص لقوا مصرعهم في حوادث السير، فيما أصيب 2025 آخرون بجروح 63 منهم إصابتهم بليغة، وذلك في 1500 حادثة سير جرت داخل المناطق الحضرية خلال نفس المدة.

وحسب نفس البلاغ، عزت المديرية الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى وقوع ‏هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى “عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم التحكم، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع، والتجاوز المعيب، والسياقة في حالة سكر”.

وتابع البلاغ أنه فيما يتعلق بعمليات المراقبة والزجر في ميدان السير و الجولان، “تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 41 ألفا و454 مخالفة، وإنجاز 7 آلاف و897 محضرا أحيلت ‏على النيابة العامة، فضلا عن استخلاص 33 ألفا و557 غرامة صلحية”.

وخلص البلاغ بالإشارة إلى أن عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي بلغ 4 آلاف و246 عربة، في حين أن عدد الوثائق التي جرى سحبها وصل إلى 7 آلاف و827 وثيقة، فيما أن عدد المركبات التي تم توقيفها بلع 303 مركبة.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا