سلطانة

سلطنة عمان..أربعة أفلام مغربية تشارك في مهرجان “سينيمانا” الدولي

تشارك أربعة أفلام مغربية، في الدورة الرابعة من مهرجان “سينيمانا” الدولي، بسلطنة عمان، الذي ينظم خلال الفترة من 3 إلى 8 فبراير المقبل.

وجرى اختيار أفلام مغربية للمشاركة ضمن فئة الأفلام القصيرة التي تضم 33 فيلما بين روائي ومتحرك ووثائقي، ويتعلق الأمر بفيلم “نعيمة” للمخرج سامي سيف سر الختم، وفيلم “معكوس” للمخرج عبد الرحيم بوكلاس، وفيلم “أم المهرج” لمخرجته منال غوا، وفيلم “تعاريف/تخاريف” للمخرج عزيز بوجة.

وحسب برنامج الدورة المعلن عنه، تشارك الأفلام المغربية في هذه التظاهرة الى جانب أعمال سينمائية من 16 بلدا، وهي مصر، والإمارات، والسودان، والعراق، وفلسطين، والبحرين، وإيران، وصربيا، والبرتغال والهند، والسعودية، والكويت، والأردن وتونس، وسوريا والجزائر.

وسيتم خلال هذه الدورة تكريم نخبة من رواد العمل السينمائي، منهم دريد لحام من سوريا، وعاكف نجم من الأردن، وطارق عبد العزيز من مصر، وغازي حسين من قطر، وحبيب غلوم ومنصور الفيلي من الإمارات العربية المتحدة.

وخصصت اللجنة المنظمة لمهرجان “سينيمانا” جوائز للإبداع وأفضل إخراج، وأفضل ممثل، وأفضل ممثلة، وجائزة لجنة التحكيم، وشهادة تنويه بالنسبة للأفلام الطويلة، وجائزتان لمسابقة الفيلم القصير، وجائزة للجنة التحكيم، وجائزة التميز والابداع وجائزة القدس.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا