سلطانة

جمعيات نسائية تدعو لمدونة أسرة “قائمة على المساواة والكرامة”

اجتمعت الجمعيات المكونة للائتلاف النسائي، بالدار البيضاء، أمس الجمعة، من أجل وضع خارطة الطريق “للتعبئة والترافع لإخراج مدونة تحترم مبدأ المساواة، وتحارب العنف المبني على النوع الاجتماعي وتضمن كرامة النساء لتمكينهن من المساهمة الكاملة في التنمية”.

يأتي ذلك، حسب بلاغ للجمعيات، توصلت مجلة “سلطانة” بنسخة منه، في إطار تكثيف عملها ومجهوداتها من أجل تغيير جذري وشامل لمدونة الأسرة، معلنة تأسيس الائتلاف النسائي، “من أجل مدونة الاسرة قائمة على المساواة والكرامة “.

وفي هذا الإطار، دعت الهيئة كل الحقوقيين والحقوقيات للمشاركة، والتعبئة من أجل “تغيير شامل وجذري لمدونة الأسرة”، تكون مرجعيتها المواثيق الدولية المدافعة عن حقوق النساء، ودستور المملكة لأجل المساواة، ومناهضة كل أشكال العنف الممارس على النساء ولأجل تغيير العقليات التي تكرس كل المفاهيم الماسة بكرامة النساء.

يذكر أن الجمعيات المؤسسة للائتلاف النسائي، هي الجمعية المغربية لحماية حقوق الضحايا، والجمعية النسائية الخير – الصويرة، وجمعية رهانات للتنمية والمساواة – الجديدة، وجمعية أفق للنساء-الدار البيضاء، وشبكة أمان لمناهضة العنف المبني على النوع الإجتماعي، وجمعية التحدي للمساواة والمواطنة وجمعية صوت النساء المغربيات ~ اكادير.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا