سلطانة

الحموشي يمثل المغرب في مؤتمر قادة الشرطة والأمن العرب بالإمارات

يشارك وفد هام، برئاسة عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، في أشغال مؤتمر قادة الشرطة والأمن العرب السادس والأربعين، الذي انطلق، اليوم الاثنين بأبوظبي.

ويمثل المغرب في هذا المؤتمر الذي يشارك فيه قادة الأمن العام بالدول العربية وممثلون عن هيئات ومنظمات عربية وعالمية، عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني.

ويناقش المؤتمر نتائج تطبيق توصيات المؤتمر الخامس والأربعين لقادة الشرطة والأمن العرب وعدد من القضايا الملحة من بينها جرائم غسل الأموال، ونتائج أعمال اجتماع اللجنة المعنية بإعادة صياغة مشروع الاستراتيجية العربية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر وبالأعضاء البشرية.

كما يبحث المؤتمر الذي يمتد إلى يومين، نتائج أعمال الاجتماع التنسيقي لممثلي الجهات المعنية في الدول العربية، للنظر في سبل تعزيز التعاون بينها في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وتوصيات مؤتمرات رؤساء القطاعات الأمنية واجتماعات اللجان المنعقدة في نطاق الأمانة العامة خلال عام 2022 .

ويعرض خلال المؤتمر، تقرير عن أعمال الاتحاد الرياضي العربي للشرطة لعام 2022، إلى جانب تحديد موعد ومكان وجدول أعمال المؤتمر الـ (47) لقادة الشرطة والأمن، فضلا عن استعراض عدد من التجارب الأمنية العربية المتميزة.

وسيبحث المؤتمر محاور مشروع استراتيجية عربية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر وبالأعضاء البشرية، كما يعرض الأعمال الفائزة في مسابقة الأفلام التوعوية التي تجريها الأمانة العامة سنويا في نطاق الجهود المبذولة للتوعية من الجريمة والوقاية من أخطارها.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا