سلطانة

وهبي يتجاهل “فضيحة” المباراة ويحدد تاريخ الاختبار الشفوي للمحاماة 

أعلنت وزارة العدل، عن إجراء الاختبار الشفوي للمحاماة، أيام 1 و2 و3 و4 مارس 2023، بمقر المعهد العالي للقضاء الكائن بشارع المهدي بن بركة السويسي بالرباط.

وأوضحت الوزارة في إعلان لها، أن هذا الإجرلء يأتي “طبقا لمقتضيات المادة السابعة (7) من قرار وزير العدل رقم 43/ م.ش.م/2022 بتاريخ 14 شتنبر 2022 الذي تنظم بموجبه كيفية إجراء الامتحان الخاص بمنح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة برسم سنة 2022”.

وذكرت وزارة وهبي، أنه يتعين على المترشحين الناجحين في الاختبارين الكتابيين أن يدلوا يوم الاختبار الشفوي، تحت طائلة عدم اعتبار نجاحهم في الاختبارين المذكورين، بأصول أو بنسخ مطابقة للأصل من الوثائق التالية: البطاقة الوطنية للتعريف، وشهادة الإجازة في العلوم القانونية أو شهادة النجاح في الإجازة (تخصص القانون الخاص أو القانون العام) مسلمة من إحدى كليات الحقوق المغربية، أو شهادة من كلية للحقوق معترف بمعادلتها لها (مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة)، وصورة شخصية حديثة العهد للمترشح.

ويأتي هذا الإعلان، في الوقت الذي أثار فيه الاختبار الكتابي الخاص بولوج المحاماة ضجة واسعة، وسط تعالي الأصوات المطالبة بفتح تحقيق قضائي لكشف حقيقة حدوث الخروقات التي لاحقت الامتحان.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا