سلطانة

خالد آيت الطالب: الحكومة تراجع لائحة المستفيدين من التأمين الصحي الإجباري وتحذف غير المستحقين

كشف وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، أن الحكومة تقوم بمراجعة لائحة المستفيدين من التأمين الصحي الإجباري عن المرض، كما ستقوم بحذف جميع الأشخاص غير المستحقين والقادرين على أداء واجبات الاشتراك.

وأوضح آيت الطالب في معرض جوابه عن سؤال شفوي، تقدم به الفريق الاشتراكي، يوم أمس الثلاثاء، بمجلس المستشارين، أن لائحة المستفيدين من نظام التامين الصحي الإجباري عن المرض، سيتم تحيينها بعد تعميم السجل الاجتماعي الموحد، حيث أن الحكومة ستقوم بحذف جميع الأشخاص القادرين على تحمل واجبات الاشتراك، وستسجل الأشخاص غير القادرين على الأداء، ممن لا يتوفرون على بطاقة “راميد” للمساعدة الطبية.

وذكر وزير الصحة والحماية الاجتماعية أن الحكومة ستدبر هذا الملف في مدة ستة أشهر وبكامل الشفافية، خاصة بعد تعميم تجربة السجل الاجتماعي الموحد.

وسجل الوزير أن التعريفة المرجعية الوطنية التي يتم العمل بها حاليا، أصبحت متجاوزة، مبرزا أنه حاليا يتم العمل بالتعريفة المتوافق عليها مع الهيئات المدبرة.

وشدد خالد آيت الطالب على ضرورة مراجعة التعريفة المرجعية التي تعد مهمة وأساسية في الحفاظ على ديمومة أنظمة التغطية الصحية، وكذلك لتحديد الكلفة الحقيقية لعلاج المرضى، بهدف تجنب الأساليب غير القانونية، مشيرا إلى أن مراجعة هذه التعريفة المرجعية يتطلب مراجعة مختلف الإجراءات التي تتم على المستوى الطبي، مؤكدا أن الوزارة المعنية أحالت مشروع هذه المراجعة على الأمانة العامة للحكومة.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا