سلطانة

بايتاس: منذ إطلاق التأشيرة الإلكترونية عالجنا 70 ألف طلب

أوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أنه منذ انطلاق التأشيرة الإلكترونية، عرف عدد السياح الوافدين إلى المغرب ارتفاعا خلال الفترة الأخيرة، حيث تمت معالجة حوالي 70 ألف طلب.

وأبرز الوزير في كلمته خلال الندوة الصحفية التي انعقدت بعد أشغال المجلس الحكومي، يوم أمس الخميس بمدينة الرباط، أن الوزارة قامت بمعالجة 70 ألف طلب، مشيرا إلى أنها ستفتح المحال أمام دول جديدة، ابتداء من 10 من يناير 2023، بالنظر إلى الطلب الكبير.

وتابع الوزير بالقول إن الفئات التي يمكنها الحصول على هذه التأشيرة، تشمل بالدرجة الأولى الدول المستفيدة بشكل مباشر، إضافة إلى المواطنين الأجانب المقيمين في إحدى دول الاتحاد الأوروبي، وأستراليا، وكندا، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، واليابانالعلم. والنرويج، وأيرلندا ونيوزيلندا، ممن يتوفرون على وثيقة إقامة أو تصريح إقامة سارية المفعول لمدة 180 يوما على الأقل.

أما بالنسبة للفئة الثالثة التي يمكنها الحصول على التأشيرة، تتضمن المواطنين الأجانب الذين يتوفرون على تأشيرة الدول السالفة الذكر متعددة الزيارات والتي لا تتعدى 90 يوما.

وذكر الوزير أن هذه التأشيرة تنقسم إلى قسمين، وهما التأشيرة السريعة التي يمكن الحصول عليها في مدة 24 ساعة، ثم التأشيرة العادية التي يتم الحصول عليها في ظرف 3 أيام.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا