سلطانة

بعد الضجة..كلية الحقوق بتطوان توضح واقعة نجاح طالبة في مبارتي ماستر

خرجت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان عن صمتها، لتوضح واقعة نجاح طالبة في مبارتين مختلفتين لولوج سلك الماستر، تم تنظيمهما في نفس التوقيت، وهي القضية التي أثارت جدلا واسعا وشكلت حديث الرأي العام الوطني.

وأكد مجلس الكلية في توضيح رسمي، أن العميد قام بتشكيل لجنة داخلية للبحث والتدقيق في الواقعة، ليتبين لها بالفعل وجود خطأ وصفته بالمادي، والذي لم تنتج عنه أي اضرار.

ووفقا لما جاء في البلاغ، فقد اعترفت إدارة الكلية بترشح الطالبة المعنية لمسلكين من مسالك الماستر بشعبة الاقتصاد والتدبير، عبر البوابة الإلكترونية للجامعة، واحتلت المراتب الأولى فيهما معا أثناء مرحلة الانتقاء الأولي، ليتم استدعاؤها لاجتياز المبارتين، وهو أمر لا يخالف القانون الجاري به العمل، حيث اختارت الطالبة بالفعل اجتياز مباراة أحد المسلكين، وفق تأكيد كتابي موجه للعميد في هذا الشأن، وعبر جلسة مع اللجنة المذكورة.

واطلعت اللجنة، يضيف البلاغ، على الوثائق المتعلقة بإجراء المبارتين، ليتبين لها أن الأمر يتعلق فقط بخطأ مادي عند إدخال النقط بلائحة الماستر الذي لم تجتز فيه المباراة، مشيرا إلى أن الفريق البيداغوجي توصل بلائحة المترشحين بصيغة “EXCEL”، تتضمن أسماء كل المترشحات والمترشحين، ويتم من خلالها إدخال النقط.

 

وشدد مجلس الكلية في بلاغه على أنه تقرر تعويض مقعد المترشحة للماستر المعني بالطالب المرتب في أعلى لائحة الانتظار حسب الاستحقاق.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا