سلطانة

بنومسى: تكوين 1500 تلميذة في تخصص كرة القدم النسوية

أفلد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أن 6 آلاف و138 تلميذ وتلميذة مسجلون في مسارات ومسالك “رياضة ودراسة”، موزعين على 39 تخصص رياضي، وذلك إطار الاتفاقية للشراكة الموقعة أمام أنظار الملك محمد السادس يوم 17 شتنبر 2018.

وقال بنومسى في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، إنه يوجد برنامج خاص بكرة القدم النسوية يروم تكوين 1500 تلميذة في هذا الميدان في عدد من الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين انطلاقا من هذه السنة، من ضمن حوالي 2600 تلميذ مسجل في تخصص كرة القدم بمسارات ومسالك “رياضة ودراسة”.

وأكد الوزير، أن الوزارة تحرص على تطبيق حصص التربية البدنية داخل كل المؤسسات التعليمية، مضيفا أنه تم لهذه الغاية الرفع من عدد أساتذة التربية البدنية الذين تم توظيفهم من 340 أستاذ إلى 500 خلال هذه السنة.

وأشار بنموسى إلى أنه تم تعزيز برنامج الأنشطة المدرسية خلال السنة الجارية، عبر تنظيم 44 بطولة وطنية في مختلف الرياضات والمشاركة في 13 بطولة دولية بالنسبة للموسم الجاري، بعدما حظي المغرب بثقة الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية من أجل تنظيم البطولة الدولية لكرة القدم المدرسية لأقل من 18 سنة ذكورا وإناثا خلال شهر يوليوز المقبل.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا