سلطانة

المغرب يظفر بثلاث ميداليات ذهبية في منافسات الدراجات الجبلية بالشارقة

فاز المنتخب المغربي للدراجات الجبلية، يوم أمس الأحد، بثلاث ميداليات ذهبية، برسم اليوم الأول من مسابقة اختراق الضاحية، في البطولة العربية المجمعة الثانية، المنظمة في إمارة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة الممتدة من 18 وإلى 27 من شهر دجنبر الجاري.

وظفر بالميداليات الذهبية، في هذه المسابقة التي تعرف مشاركة منتخبات ممثلة ل 17 بلدا، كل من رجاء شاكر، في فئة الشابات، بطلة العرب وإفريقيا لسنة 2021، بالإضافة إلى يوسف الغريسي في فئة الشبان، بطل العرب لسنة 2021، وكذلك وصال بوعبو في الفئة التي تضم مشتركين أقل من 23 سنة.

واستطاع الغريسي حصد المركز الأول في سباق الشبان، من خلال تسجيله ل24 كلم في توقيت ساعة واحدة و8 ثوان، ليتفوق بذلك على الجزائريين عبد الرحمان رشراش بساعة واحدة و3دقائق، و23 ثانية، وأسامة خلاف بساعة واحدة و6 دقائق و33 ثانية.

بدورها، تمكنت رجاء شاكر من التقدم على التونسية آلما أبرود والجزائرية سهام بوصبع، في فئة الشابات، وتفوفت وصال بوعبو في فئة المشاركين الأقل من 23 سنة، على المصرية مروة الحاج.

وتجدر الإشارة إلى أن منافسات هذه البطولة تقام في ثلاثة أصناف، موزعة بين السباقات على الطريق، سباقات الدراجات الجبلية، وكذلك سباقات ذوي الاحتياجات الخاصة.

وجدير بالذكر أيضا أن الاتحاد الدولي للدراجات قد اعتمد بشكل رسمي على النقاط التي تم تحصيلها في السباقات على الطريق، التي تدخل في إطار البطولة العربية بالشارقة، في التأهل إلى بطولة العالم التي ستقام في سنة 2023 المقبلة، في غلاسغو باسكتلندا، وكذلك أولمبياد باريس المقامة بفرنسا في سنة 2024.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا