سلطانة

وليد الركراكي يتنافس على جائزة “أفضل مدرب في العالم لسنة 2022”

أعلن الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، عن القائمة التي تم ترشيحها لنيل جائزة “أفضل مدرب في العالم لسنة 2022″، والتي شملت اسم مدرب المنتخب الوطني، وليد الركراكي.

وتضمنت هذه القائمة ال 15 مدربا، من بينها المغربي وليد الركراكي الذي أشرف على قيادة المنتخب المغربي في منافسات كأس العالم قطر 2022، ليحتل بذلك المركز الرابع عالميا، بالإضافة إلى تتويجه بلقب البطولة الاحترافية لكرة القدم ودوري أبطال إفريقيا، مع فريق الوداد الرياضي.

وشملت نفس القائمة، كلا من الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، الذي توج الفريق في فترة قيادته بدوري أبطال أوروبا، ثم يورغن كلوب مدرب ليفربول، إضافة إلى جوزيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، وكذلك يوليان ناغيلسمان مدربَ بايرن ميونيخ، وكذا أوناي إيمري مدربِ فياريال سابقاً، والمدرب الحالي لأستون فيلا.

وشملت نفس اللائحة أسماء مدربين آخرين، هم النمساوي أوليفر غلاسنر، ثم البرتغاليين جوزيه مورينيو وأبيل فيريرا، والإيطالي لوتشانو سباليتي، وكذا البرازيليين دوليفار جونيور ولويس سكولاري، إضافة إلى الأميركيين هوغو إيبارا وبريان شميتزر.

وأشار الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، أنه هذه القائمة التي تحتوي على أسماء المرشحين للظفر بجائزة “أفضل مدرب في العالم لسنة 2022″، سيتم حصرها في 3 مدربين، وذلك قبل أن يعلن بشكل رسمي عن الفائز بهذه الجائزة.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا