سلطانة

المهرجان الدولي لآلة العود يكرم عميد الأغنية المغربية عبد الوهاب الدكالي

شهد حفل افتتاح النسخة الرابعة من المهرجان الدولي لآلة العود، الذي تنظمه جمعية الفن الرابع برئاسة محسن بوفتال وشراكة مع مقاطعة الدار البيضاء، مساء أمس الإثنين، بمدرسة الفنون الجميلة بالبيضاء، تكريم عميد الأغنية المغربية الفنان عبد الوهاب الدكالي.

ويأتي تكريم عبد الوهاب الدكالي، تقديرا لمجهوداته الكبيرة في خدمة الأغنية العربية والأغنية المغربية على وجه الخصوص، إلى جانب دوره المميز في الحفاظ على ثرات آلة العود.

وعرف الحفل تقديم معزوفات من أنامل الموسيقار عبد الوهاب الدكالي، رفقة فرقة موسيقية متنوعة، وتم إلقاء كلمات في حقه، تقديرا لمساهمته في إغناء الخزانة الفنية الوطنية بأغاني ظلت راسخة في أذهان الجمهور المغربي.

ويأتي مهرجان العود الدولي في هذه الدورة، ببرنامج ثري ومتنوع، سيستمتع به عشاق الموسيقى على امتداد أسبوع، في لقاء سيجمعهم مع موسقيين من المغرب، وتونس، وفرنسا والسنغال، كما سيكتشفون صناعة العود من خلال ورشات وروبورتاجات، وكذا مختلف المواضيع التي تهم صناعة وهندسة هذه الآلة الفريدة.

وتعتبر  نسخة هذه السنة من المهرجان، فرصة لالتقاء نجوم سلطان الآلات الوسيقية “العود” من جميع أنحاء العالم، بشكل حضوري وعبر وسائل الاتصال المتاحة، ليعم صداه باقي دول المعمورة.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا