سلطانة

رسميا…المغرب ينظم كأس العالم للأندية لسنة 2023

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، في الاجتماع الذي تم عقده صباح اليوم الجمعة، بالعاصمة القطرية الدوحة، عن إسناد تنظيم كأس العالم للأندية للمغرب، خلال الفترة الممتدة ما بين 1 إلى 11 فبراير 2023.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، السويسري جاني إنفانتينو، خلال هذا الاجتماع، إن المغرب سيستضيف مونديال الأندية بين 1 و11 فبراير 2023”.

وتشمل الفرق الإفريقية المتأهلة إلى البطولة، الوداد الرياضي الذي يمثل الكرة المغربية في مونديال الأندية، باعتباره بطلا لدوري أبطال إفريقيا، وبطلا للبطولة الاحترافية، كما سيشارك إلى جانبه فريق الأهلي المصري كوصيفه.

كما أن النسخة المقبلة من مونديال الأندية، تعرف مشاركة فرق عالمية ومحلية عديدة، من قبيل ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، وسياتل ساوندرز بطل أمريكا الشمالية، وكذلك فلامنغو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، بالإضافة إلى أوكلاند سيتي النيوزلندي، بطل أوقيانوسيا، ثم الوداد بصفته حامل لقب دوري أبطال إفريقيا ووصيفه الأهلي المصري.

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب سبق له أن نظم كأس العالم للأندية في سنة 2014، وشهدت هذه النسخة مشاركة الرجاء الرياضي، الذي بلغ نهائي كأس العالم للأندية، إلا أنه خسر في المشهد الختامي في المباراة التي جمعته ببايرن ميونخ الألماني، بهدفين دون مقابل.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا