سلطانة

على خطى السعودية..مغاربة يطالبون بعطلة مدرسية بعد الإنجاز التاريخي لأسود الأطلس

طالب عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بما فيهم أولياء أمور تلاميذ مغاربة، بتمديد العطلة المدرسية استثنائيا، وذلك بمناسبة الإنجاز التاريخي للمنتخب المغربي، بعد بلوغهم دور نصف النهائي بـ”مونديال قطر 2022″.

وانهالت على صفحة وزارة التربية الوطنية الرسمية بموقع التواصل “فايسبوك”، مئات التعليقات طالب فيها أصحابها بعطلة استثنائية، مبررينها بغياب التركيز في الدراسة لدى معظم التلاميذ، في الفترة الحالية، واهتمامهم بمشوار “أسود الأطلس” في منافسات المونديال.

واعتبر النشطاء أن تمديد العطلة، تعبير عن مساندة المنتخب الوطني والاحتفال معه بإنجازه غير المسبوق وطنيا وعربيا وإفريقيا، مستشهدين بقرار السلطات السعودية التي منحت كافة المواطنين يوم عطلة بعد انتصار منتخبهم على الأرجنتين بقيادة النجم العالمي “ليونيل ميسي”.

واعتبرت السعودية فوزها على الأرجنتين، إنجازا تاريخيا رغم أن فريقها لم يتجاوز دور المجموعات، عكس إنجاز المنتخب الوطني الذي بلغ نصف النهائي وأطاح بمنتخبات قوية كانت مرشحة للوصول إلى النهائي وحمل لقب كأس العالم.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، قد كذبت مضمون بلاغ نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، يدعو إلى تمديد العطلة البينية لأسبوع آخر، واصفة البلاغ بالمفبرك.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا