سلطانة

المركز المتوسطي للدراسات والبحوث في القانون الرياضي يناقش العقود وتسوية النزاعات

نظم المركز المتوسطي للدراسات والبحوث في القانون الرياضي، بأحد الفنادق الفخمة بمدينة الدار البيضاء، ورشة عمل تحت عنوان ”العقود الرياضية ومسطرة إنهائها وتسوية منازعاتها محليا”، من تأطير  عصام الابراهيمي، رئيس المركز والمحامي المتخصص في القانون الجنائي والقانون الرياضي.

وانطلقت الورشة بكلمة ترحيبية لرئيس المركز، الذي رحب من خلالها بمنخرطي نادي الرجاء الرياضي البيضاوي، والذين حضروا بكثافة للاستفادة من هذه الورشة التطبيقية التي عرت الاشتغال على عقود وقضايا ومنازعات، عبر دراستها بشكل مفصل، مستغلا الفرصة، للتعريف بالمركز المتوسطي للدراسات والبحوث في القانون الرياضي وأهدافه والغايات من إنشائه.

واستمرت الجلسة الأولى التي ناقشت موضوع “إبرام العقد والاحكام العامة للعقود الرياضية” مع إعطاء نماذج بعقد اللاعب المحترف في المغرب، ومصر، والسعودية والإمارات العربية المتحدة، قبل أن تتواصل الورشة، بالجلسة الثانية التي فصل فيها الابراهيمي حالات إنهاء التعاقد والنتائج المترتبة عنها، لتختتم بجلسة تناول فيها مهارات تسوية المنازعات أمام الغرفة الوطنية لفض المنازعات حيث نظم الحاضرون وقائع محاكمة افتراضية.

وخرج الحاضرون بتوصيات ومخرجات استعدادا لتقديمها للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وتم توزيع الشواهد التقديرية للمشاركين في ورشة العمل الذين أغنوها بمداخلتهم وتفاعلهم مع جميع المحاور والجلسات.

يذكر أن هذه الورشة عرفت حضور عزيز البدراوي، رئيس فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم، الذي ثمن محاور جلسات عمل المركز المتوسطي للدراسات والبحوث في القانون الرياضي.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا