سلطانة

بنسعيد يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره السعودي ويذكر بالروابط التاريخية والعلاقات الاستثنائية بين الرباط والرياض

أجرى وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، مباحثات ثنائية مع وزير الثقافة السعودي، الأمير بدر بن فرحان آل سعود، همت تعزيز التعاون المشترك في المجال الثقافي وبحث عدد من القضايا المرتبطة بمجالات التراث والثقافة.

وخلال هذه المباحثات، ذكر بنسعيد بالروابط التاريخية والعلاقات الثنائية الممتازة والاستثنائية برعاية الملك محمد السادس، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وأن المملكة المغربية ستواصل تعاونها الوثيق والقوي مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية في جميع المجالات المرتبطة بالثقافة.

وتم التوقيع بين الطرفين على مذكرة تفاهم في المجال الثقافي تهدف هذه المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في المجالات الثقافية، ومنها ما يتصل بمجالات التراث وفنون العمارة والتصميم، والمتاحف، والفنون البصرية، والمسرح والفنون الأدائية، والأدب والنشر، والأزياء، وفنون الطهي، والأفلام والموسيقى، وكذا تبادل الخبرات بشأن الأنظمة والتنظيمات والسياسات المعنية بالجانب الثقافي.

كما تغطي المذكرة تبادل المشاركة في المهرجانات والفعاليات الثقافية بين البلدين، وتسهيل جميع الإجراءات اللازمة لذلك، وتبادل الخبرات فيما يتعلق بتنفيذ اتفاقيات منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) .

واتفق الطرفان أيضا على العمل على تنفيذ مجالات التعاون الواردة في هذه المذكرة من خلال تبادل الوفود الرسمية والخبراء من المختصين في مختلف المجالات الثقافية، وإقامة البرامج التدريبية وجلسات العمل، وتطوير القدرات وعقد الندوات للمختصين والمثقفين والفنانين من كلا الطرفين.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا