سلطانة

قطر تلغي شرط الحصول على بطاقة “هيا” لهذه الفئة

كشفت وزارة الداخلية القطرية، أنها ستلغي شرط الإدلاء ببطاقة “هيا”، وستقوم بالسماح لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك الأشخاص المقيمين في هذه الدول بالدخول إلى قطر، ودون للحصول على بطاقة هيا لغير حاملي تذاكر المباريات، وذلك عبر منافذ الدولة المختلفة، وفقا للإجراءات الاعتيادية المتبعة في الدخول.

وأعلنت الوزارة في بيان صادر عنها، حول آليات الدخول عبر المنافذ المختلفة، أن المواطنين والأشخاص المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، الراغبين في دخول قطر جوا، ابتداء من اليوم الأربعاء، يمكنهم الدخول دون اشتراط التسجيل في منصة “هيا”.

وتابع نفس البيان، أنه بالنسبة للقادمين عبر المنافذ البرية، سيكون التنقل على متن الحافلات متاحا لجميع المسافرين عبر المنفذ كما هو في الأحوال الاعتيادية، كما أنه سيتم تخصيص المواقف للزوار دون رسوم.

وأوضحت الوزارة أنه ابتداء من 8 دجنبر الجاري، يمكن للمواطنين والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، الدخول إلى الدولة عبر المنافذ البرية، على متن مركباتهم الخاصة، مشيرة إلى أنه يتوجب عليهم التقديم على التصريح في موقع وزارة الداخلية الإلكتروني، في مدة لا تقل عن 12 ساعة قبل موعد السفر، كما أنه لن يتم اشتراط دفع رسوم تصريح الدخول المسبق للمركبات.

وأشارت وزارة الداخلية في البيان ذاته، إلى أن هذه الخطوة الجديدة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الدولة، كي تتيح للزوار من مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي، فرصة الاستمتاع بالأجواء التي تصاحب مباريات بطولة كأس العالم قطر 2022، وكذلك بالفعاليات الترفيهية التي تنظم في فترة البطولة، كما أنها تروم تسهيل آلية الدخول عبر جميع المنافذ، لتمكينهم من تشجيع منتخباتهم المفضلة.

وخلصت وزارة الداخلية القطرية إلى تنبيه المشجعين الراغبين في حضور المباريات، إلى ضرورة التسجيل عبر منصة “هيا” الإلكترونية.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا