سلطانة

المنتخب المغربي يصنف الأول عربيا وإفريقيا ويحرز مرتبة متقدمة عالميا

كشف موقع “Football Ranking”، المتخصص في تصنيف المنتخبات العالمية، اليوم الجمعة، عن تصنيف المنتخب الوطني المغربي الأول عربيا وإفريقيا وال15 عالميا.

وجاء في هذا التصنيف أن منتخب “أسود الأطلس” المغربي، تقدم من الرتبة 18 إلى الرتبة 15 عالميا، وذلك بعدما أضيفت لرصيده 59,36 نقطة (1 622,86).

وحقق المنتخب المغربي الرتبة 15 عالميا، بعد تغلبه على المنتخب الكندي، يوم أمس الخميس، وتمكنه من التأهل إلى دور ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022.

وتقدم المنتخب المغربي في ترتيب “الفيفا”، حيث أنه صعد من المرتبة 22 إلى المرتبة 18، بعدما تغلب على المنتخب البلجيكي في مباريات ضمن كأس العالم قطر 2022.

وتضمن هذا الترتيب المؤقت، الصادر عن موقع “Football Ranking” تصنيف المنتخب السنغالي، الذي جاء في المركز 19 عالميا والثاني قاريا، في حين أن المنتخب التونسي تم تصنيفه كثاني منتخب عربي والثالث قاريا والـ29 عالميا، وذلك على الرغم من إقصائه من كأس العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الترتيب العالمي المؤقت، يتم تغييره بعد نهاية كل مباراة، حيث أنه يعتمد على نتائج المنتخبات المشاركة في منافسات كأس العالم قطر 2022، وبعد نهاية التظاهرة الكروية سيصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم الترتيب الرسمي والنهائي للمنتخبات المشاركة.

ويذكر أيضا أن المنتخب المغربي كان قد احتل المركز الـ10 عالميا في سنة 1998، ويعد هذا التصنيف أفضل تصنيف حققه في تاريخه.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا