سلطانة

الحسيمة…تنظيم مهرجان “بويا” النسائي للموسيقى

تعرف مدينة الحسيمة في الفترة الممتدة من 23 إلى 26 من نونبر الجاري، تنظيم مهرجان “بويا” النسائي للموسيقى في نسخته التاسعة.

وجاء في بلاغ صادر عن الجمعية المنظمة للمهرجان “تيفيور للموسيقى”، أن هذه النسخة تنظم بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، في إطار شراكة مع مجموعة من الشركاء، من قبيل المكتب المغربي لحقوق المؤلفين، ثم مجلس جهة طنجة تطوان، وكذلك وكالة إنعاش وتنمية الشمال وجماعة الحسيمة.

وستقام الدورة التاسعة لمهرجان “بويا” النسائي للموسيقى، في دار الثقافة مولاي الحسن بمدينة الحسيمة.

وأشار نص البلاغ، إلى أن هذه النسخة ستشهد تنظيم عدد من الفعاليات الفنية، كإحياء سهرات موسيقية نسائية من طرف فنانات و فنانين مغاربة وأجانب، كما سيتم عرض لوحات استعراضية من التراث المغربي والإفريقي، بالإضافة إلى تنظيم معرض للمنتوجات المجالية من طرف التعاونيات النسائية المتواجدة في المنطقة.

وحسب نفس المصدر، سيتم في هذه الدورة، القيام بالعديد من الحملات التحسيسية الموجهة للفنانات والفنانين، حول حقوق المؤلف والحقوق الأخرى المجاورة، كما ستنظم دورات تكوينية ومبادرات اجتماعية تستفيد منها نساء المنطقة، بالإضافة إلى تكريم مجموعة من الوجوه الفنية التي أعطت الكثير للمجال الفني والموسيقى بالمنطقة، وسيفتح المجال أمام المواهب النسائية الصاعدة كي يعرفن بطاقاتهن ويصقلن مهاراتهن.

وخلص البلاغ إلى أن دورة هذه السنة من المهرجان، تهدف إلى تمكين المرأة من خلال الفن، عبر تكريس قيم المساواة عبر الدعامات الفنية، بالإضافة إلى تعزيز ثقافة الاعتراف بالجهود المبذولة من قبل المرأة في عدد من المجالات، وخاصة في المجال الثقافي والفني والموسيقي، وتقدير مساهمتها في إغناء المشهد الثقافي المغربي، وتشبثها بالموروث الثقافي والهوية الوطنية التي تتميز بروافدها المتعددة.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا