سلطانة

جامعة محمد الخامس بالرباط تتوج بميدالية ذهبية وجائزة التميز في مسابقة دولية

توجت جامعة محمد الخامس بالرباط، عن المدرسة المحمدية للمهندسين، بميدالية ذهبية وجائزة التميز في المسابقة الدولية للاختراع والابتكار “إيكان 2022″، التي تم تنظيمها مؤخرا في تورونتو بكندا.

وجاء في بلاغ صادر عن الجامعة، أن هذه الجوائز تم منحها للمخترعين والمبتكرين، البروفيسور حسن عمور، مدير مركز الابتكار التكنولوجي بالمدرسة المحمدية للمهندسين، وأحد طلبته في سلك الدكتوراه رضوان كارلي، حيث قاما بمشروع مبتكر “سكانير ذكي جديد للكشف عن سرطان الثدي عن طريق التصوير بالميكروويف”.

وبحسب البلاغ، يعد هذا المشروع المتوج “أول سكانير مغربي ذكي فعال وغير ضار ومنخفض التكلفة للكشف عن سرطان الثدي”.

وأبدى محمد غاشي، رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط، فخره بالمخترعين والمبدعين على النتائج المشرفة التي حصلوا عليها، كما نوه بالمجهودات المبذولة من قبل الأطر البيداغوجية والإدارية لضمان تأطير مشرف وذي جودة.

وأوضح أن جودة التعليم والبحث والابتكار داخل الجامعة، تعمل على تلبية متطلبات الحاضر والمستقبل، بالإضافة إلى أنها تؤهل خريجي الجامعة كي يستجيبوا بشكل أفضل لحاجيات ومتطلبات السوق المتزايدة.

وخلص نص البلاغ إلى أن هذه المسابقة التي عرفت مشاركة 81 دولة وجهة وما يفوق 700 اختراع وابتكار، تم تنظيمها من قبل جمعية تورونتو الدولية للابتكار والمهارات المتقدمة “TISIAS”، وذلك بتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين “IFIA” وكذلك الجمعيات العالمية للملكية الفكرية “WIIPA”، ثم مبادرة الابتكار التعاونية “ICO”.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا