سلطانة

دورة سعاد خويي…اختتام الدورة السادسة لملتقى سينما المجتمع بخريبكة

اختتمت فعاليات الدورة السادسة ملتقى سينما المجتمع، دورة الفنانة سعاد خويي، التي نظمت في الفترة الممتدة من 10 إلى 12 من نونبر الجاري، من قبل جمعية الشروق ببئر زوي في إقليم خريبكة.

وعرفت هذه الدورة تتويج عدد من الأفلام المغربية، حيث فاز فيلم “ميثاق” للمخرج حسن حنين بجائزة أحسن سيناريو وجائزة الجمهور، بالإضافة إلى فيلم “الحساب” لحمزة المعزي وحمزة الدقون الذي حصل على جائزة الإخراج، كما تم تتويج فيلم “نعيمة” بالجائزة الكبرى لملتقى سينما المرأة والمجتمع.

وشارك في هذه التظاهرة الثقافية ثمانية أفلام، وهي “صرخة نبات” لجبير مجاهد، وفيلم مراد بتيل “هلوسة”، ثم فيلم “بلاك” لبلال طويل، وكذلك فيلم “الحساب” المخرجين حمزة الدقون وحمزة المعزي، إضافة إلى”تلميذ القرية” لياسين أيت فقير، ثم “ميثاق” لحسين حنين، وفيلم “نعيمة” لسامي سيف سر الختم، ثم “بطلي الأول” لنبيل جوهر.

 

وتم في هذه الدورة توزيع شواهد تقديرية على المشاركين في هذه التظاهرة الفنية، إضافة إلى تكريم الممثلة سعاد خويي وحسن ميكيات ثم الأستاذ محمد أبو شادي، كما نظمت ورشة حول السيناريو وندوة حول المرأة في السينما المغربية، كما تم توقيع كتابين وهما “سعاد خويي سندريلا الشاشة المغربية”، “الفيلم الوثائقي قضايا وأفكار”.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا