سلطانة

هربت مسرعة وغيرت ملابسها…تفاصيل اعتقال المرأة التي فجرت شارع تقسيم في إسطنبول

استطاعت قوات الأمن التركية إلقاء القبض على المرأة التي قامت بتفجير شارع الاستقلال في تقسيم، بعد أن هربت مسرعة قبل الانفجار وغيرت ملابسها بالكامل.

ونقلت وسائل إعلام تركية، اليوم الإثنين، عن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، تصريحه بخصوص تمكن الشرطة من إلقاء القبض على الشخص الذي وضع القنبلة المتسببة في تفجير شارع الاستقلال بمدينة إسطنبول، يوم أمس الأحد.

من جانبها، أكدت الشرطة التركية أن منفذة هذا الهجوم هي “امرأة من جنسية سورية، تلقت تدريبا على أيدي الميليشيات الكردية”، مشيرة ط إلى وجود علاقة بين منفذة التفجير والأكراد أو بتنظيم داعش.

ونشرت وسائل إعلام تركية، صورا  ومقاطع فيديو وثقت للحظات القبض على منفذة الانفجار.

http://https://twitter.com/trthaber/status/1592079902370676740?s=20&t=k1KNr_1Q1IoONmfC5Ai2sg

وأسفر انفجار إسطنبول، الذي وقع في شارع الاستقلال، عن مقتل 6 على الأقل وإصابة 81 آخرين، منهم إثنان في حالة حرجة.

وقال وزير العدل التركي بكر بوزداغ، إن السلطات التركية ألقت القبض على 46 شخصا لهم صلة بالانفجار، من بينهم الشخص الذي قام بزرع القنبلة.

وكان قد تحدث قبل إلقاء القبض على المرأة، عن “حقيبة” تم وضعها على مقعد، حيث قال: “جلست امرأة على مقعد ما بين 40 إلى 45 دقيقة ثم وقع انفجار، كل المعطيات عن هذه المرأة هي حاليا قيد الدرس”.

وتجدر الإشارة إلى أن شارع الاستقلال الذي يقع في الحي التاريخي، المتواجد في منطقة بيوغلو، يعد من أكثر شوارع مدينة إسطنبول شهرة وازدحاما، حيث يمتد على مسافة 1.4 كيلومتر، ويرتاده حوالي 3 ملايين شخص في اليوم، كما توجد به مجموعة من المطاعم والمتاجر ويمر منه أيضا ترام قديم.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا