سلطانة

متفوقة على السعودية والبحرين..مدرسة مغربية تتوج بجائزة “تحدي القراءة العربي”

تمكنت مدرسة “المختار جزوليت”، التابعة لمديرية التعليم بالرباط، من الفوز بجائزة “المدرسة المتميزة”، التي تندرج ضمن مسابقة “تحدي القراءة العربي”، المقامة بدولة الإمارات العربية المتحدة دبي.

ونجحت المؤسسة التعليمية المغربية في انتزاع هذا اللقب العربي، بعد منافسة قوية مع مؤسستين تعليميتين، من السعودية والبحرين، وبالتالي انتزاع جائزة مالية قدرها مليون درهم إماراتي (272.294 دولارا أمريكيا)، سيتم استثمارها في جهود ترسيخ ثقافة القراءة والتحصيل العلمي والمعرفي لدى الطلبة.

هذا، وتنافس التلميذة المغربية إحسان حاضر، على لقب “تحدي القراءة العربي”في الدورته السادسة، بعدما تأهلت للتصفيات النهائية إلى جانب أبطال رفعوا أسماء وأعلام بلدانهم عاليا وتميّزوا على المستوى الوطني، من بين 22.27 مليون مشارك من 44 دولة في التظاهرة القرائية الأكبر من نوعها باللغة العربية.

جدير بالذكر أن مسابقة “تحدي القراءة العربي”، التي تندرج ضمن مبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، عرفت خلال هذه الدورة مشاركة أزيد من 92 ألف مدرسة من مختلف الدول العربية، تأهلت منها إلى المنافسات النهائية على لقب “المدرسة المتميزة”، ثلاث مدارس، وهي مدرسة “المختار جزوليت” من المغرب، ومدرسة “التربية الأهلية” من السعودية، ومدرسة “العهد الزاهر” الثانوية من مملكة البحرين.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا