سلطانة

فيلم مغربي يشارك في المهرجان الدولي للفيلم بإيطاليا

يشارك فيلم “ميثاق” للمخرج الحسين حنين في المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي للفيلم في مدينة “أستي” الإيطالية، وذلك في نسخته الحادية عشر التي ستقام في الفترة الممتدة من 29 من نونبر الجاري إلى 4 من دجنبر القادم.

وتم اختيار هذا فيلم  “ميثاق” كي يمثل المغرب في هذه التظاهرة السينمائية العالمية إلى جانب مجموعة من الأفلام المرشحة للظفر بجوائز مهرجان “أستي”، كما سيتم عرضه في مسرح “الفيري”.

وسبق وتوج الفيلم بالعديد من الجوائز، من قبيل المهرجان الدولي الخامس للفيلم بأولاد تايمة، والمهرجان الدولي العاشر للسينما والصحراء بأسا الزاك، كما فاز بجائزة في فرنسا وكذلك جائزة أفضل ممثل التي نالها سعيد ضريف في مهرجان كوباني السينمائي في ألمانيا.

وتضاف إلى سلسلة التتويجات التي حصل عليها هذا الفيلم، مشاركته في المهرجان الدولي للفيلم “رود آيلاند” في النسخة 26 بالولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى مشاركته في مجموعة من المهرجانات الدولية والوطنية في عدد من الدول كالهند، وفرنسا، وأستراليا وإسبانيا ثم الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها.

ويعالج الفيلم قصة من الواقع المعاش، حيث يركز على فكرة الطلاق ومواضيع أخرى ترتبط بعلاقة الرجل والمرأة ثم الفكر الرجعي والهوية وغيرها.

ويحكي الفيلم عن قصة عسو، رجل متدين طلق زوجته شفويا بالثلاث، لكنه سيسعى إلى تزويجها من صديقه الأعمى كي يستطيع الزواج منها مرة أخرى حسب الشريعة الإسلامية، فتتوالى الأحداث لتعكس واقعا يوميا معاشا في المجتمع المغربي.

بقلم الصحافية المتدربة أمينة مطيع

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا