سلطانة

نجمات تشوهت ملامحهن بسبب عمليات التجميل

تعد عمليات التجميل أو الجراحات التجميلية من أكثر الأمور التي تقبل عليها النجمات العربيات بشكل كبير، خاصة من يظهرن بكثرة في التلفزيون، وذلك للحصول على شكل مثالي يتناسب مع معايير الجمال الشائعة، لكن هذا الهوس بالجمال يمكن أن يتحول إلى كابوس حقيقي يدمر حياتهن ويجني على مسيرتهن، وهو ما حدث مع العديد من نجمات العالم العربي.

وتعرضت الفنانة السورية وفاء سالم إلى تشوه على مستوى الوجه بسبب خضوعها لعملية تجميل، بعدما حدث خطأ طبي أثناء حقن “البوتوكس” و”الفيلر”، حيث كشفت في البرنامج التلفزيوني “الحكاية” الذي يبث على قناة “إم بي سي مصر”، أنها عانت من مضاعفات خطيرة على مستوى وجهها كادت أن تطال المخ والعين.

وتابعت الفنانة خلال مرورها في نفس البرنامج، قائلة: “وصلت لمرحلة أن أغلب الأطباء قالوا لي المنطقة التي في وجهي منطقة أعصاب ولا يمكن عمل عملية، وعندما قابلت طبيبي الحالي طلب مني إجراء أشعة ووجدنا صديد في وجهي نتيجة الحقن القديم، وتعرضت خلال الفترة الماضية لابتزاز بسبب عمليات الحقن، أنا تعذبت فعلا”.

وقبلها، خضعت الفنانة المصرية ميسرة لجراحة تجميلية على مستوى الأنف والخدود، قلبت مسيرتها الفنية رأسا على عقب، بعدما بدأت طريقها نحو النجومية، وسبق لها وصرحت لوسائل إعلام مصرية: “كان وشي رفيع وكنت عايزة أعمل خدود، فحصلي تسمم في وشي، وبعدها فضلت أتعالج منذ سنة كاملة والعملية الثانية كانت في مناخيري بسبب إنها مرفوعة وذهبت لدكتور دمرها، ورفعت قضية عليه وروحت سويسرا أتعالج عشان أقدر أرجع”.

أما الفنانة السورية أصالة نصري، فقد سبق وشاركت تجربتها مع عمليات التجميل، حيث كانت قد أجرت عملية حقن “البوتوكس” على مستوى وجهها، وأكدت أنها شعرت بالندم خاصة وأنها بعد إجرائها للعملية لم تعد تقوى على التعبير بوجهها كما يجب، موضحة في أكثر من مناسبة أنها لا تخجل من الكشف عن خضوعها لعمليات تجميل أخرى سواء تحت العين أو في الأنف.

بدورها، كشفت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي سابقا عن خضوعها لحقن عل مستوى الشفتين سبب لها تشوها عانت منه لسنوات، حيث ساهم في انتقال عدوى سببت لها انتفاخا في وجهها، مشيرة إلى أنها شفيت بعد متابعة طبية طويلة مع طبيب تجميل آخر، وعلى إثر هذه التجربة نصحت جمهورها بتوخي الحذر وإجراء العمليات التجميلية تحت إشراف أطباء يملكون الخبرة اللازمة.

 

بقلم الصحافية المتدربة أمينة مطيع

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا