سلطانة

استعدادا للمونديال..قطر تلغي فحص كوفيد 19 على السفر إليها

أعلنت قطر عن قرارها القاضي بإلغاء شرط حيازة نتيجة سلبية لفحص كورونا للراغبين في السفر إليها لحضور كأس العالم، وسيبدأ العمل بهذا القرار ابتداء من فاتح نونبر المقبل.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الصحة القطرية، أنه ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل، سيتم إلغاء إجراءات الإدلاء بنتائج اختبار PCR أو اختبار المستضدات السريع سلبية لجميع الزوار قبل السفر إلى قطر.

وتعد هذه التظاهرة الرياضية الدولية، التي ستقام في قطر خلال الفترة الممتدة من 20 نونبر وإلى غاية 18 من دجنبر القادمين، أول فعالية عالمية ستحتضن حشدا غفيرا من الجماهير منذ انتشار فيروس كورونا في سنة 2020.

وأضاف نص البيان، أنه حاليا يتوجب على المسافرين إلى قطر الخضوع إلى فحص “PCR” أو فحص المستضدات السريع، لكن ابتداءا من فاتح نونبر المقبل يتوجب على كل مسافر راغب في دخول الأراضي القطرية الإدلاء ببطاقة “هيا”.

وذكر البيان أنه يجب الآن على جميع سكان قطر تحميل تطبيق “احتراز” الذي يعمل على تقفي آثار المخالطين المصابين بفيروس كورونا، والذي يمكنهم من ولوج الأماكن العامة، لكن ابتداء من فاتح شهر نونبر المقبل لن يصبح تنزيل هذا التطبيق إلزاميا إلا في المراكز الصحية.

بقلم الصحافية المتدربة أمينة مطيع

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا