سلطانة

فتح باب الترشيح لكاف 2025 لاستضافة البطولة الإفريقية

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عن فتحها باب الترشيح رسميا، أمام الدول التي ترغب في استضافة كأس أمم إفريقيا 2025، وذلك اليوم الأربعاء 26 من أكتوبر الجاري.

وذكر الكاف في بيان صادر عنه تم نشره على موقعه الرسمي، أنه أرسل عدة خطابات رسمية للاتحادات الأعضاء، وذلك لإعلامها بفتح باب الترشيح أمام الدول الراغبة في تقديم طلبها لاحتضان هذه المناسبة الكروية.

وأضاف الكاف في بيانه، أن الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو يوم 11 من نونبر المقبل، مشيرا إلى أن يوم 16 من نونبر المقبل، مخصص لإرسال الوثائق والمستندات المتعلقة بالاستضافة للدول الراغبة في احتضان هذه المناسبة.

وأكد الكاف أن 16 من دجنبر المقبل، هو الموعد النهائي لتقديم موافقة الحكومة اللازمة لاستضافة الحدث، كما سيتم القيام بزيارات تفتيشية من قبل مسؤولي الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، للدول التي تقدمت بطلب الترشيح، وذلك خلال الفترة التي تمتد 5 من شهر يناير  2023 وإلى غاية 25 منه.

وذكر نفس البيان أنه سيعلن في 10 من فبراير المقبل عن الدولة الفائزة باستضافة كان 2025.

وتجدر الإشارة إلى أن باتريس موتسيبي، كان قد قام في 30 من شهر شتنبر الماضي، بسحب تنظيم هذه المناسبة القارية من غينيا، بسبب عدم جاهزية البنيات التحتية لاستضافة كأس أمم إفريقيا 2025.

بقلم الصحافية المتدربة أمينة مطيع

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا