سلطانة

لارام تعزز برنامج رحلاتها وتعيد فتح خطوط علقت بسبب الجائحة

أعلنت الخطوط الملكية المغربية، عن التوجه منذ نهاية شهر أكتوبر الجاري، نحو إطلاق خطين جويين جديدين، يهمان باريس شارل ديغول -مراكش وإشبيلية -الدار البيضاء عبر طنجة.

وأوضحت “لارام” في بلاغ لها، أنها في نفس الوقت ستعيد فتح ثلاثة خطوط تم تعليقها منذ الأزمة الصحية كوفيد 19، وهي خطوط تتعلق بتينيريفي، ةبورتو ولواندا، انطلاقا من الدار البيضاء، مبرزة أنها تريد تعزيز مكانتها في الأسواق الرئيسية المصدرة للسياح مثل فرنسا وإسبانيا ودعم مكانتها في إفريقيا.

واضافت، أنها ستربط ابتداء من 31 أكتوبر، مطار باريس شارل ديغول بمراكش بمعدل ثلاث رحلات أسبوعية (الاثنين والخميس والسبت)، مشيرة إلى أن توقيت الإقلاع من مطار مراكش المنارة الدولي حدد في الساعة 9:15 (بالتوقيت المحلي) للوصول إلى مطار باريس شارل ديغول في الساعة 12:25 (بالتوقيت المحلي).

أما موعد المغادرة من مطار باريس شارل ديغول، فحدد في الساعة 13:25 والوصول في الساعة 16:45 إلى مراكش، وسيتم تأمين هذه الرحلات بواسطة طائرات بوينج B737-800 بطاقة استيعابية تقارب 160 مقعدًا.

وحسب نفس البلاغ، فإن الخط الذي سيربط كل من مدن الدار البيضاء وطنجة بإشبيلية، يأتي لتلبية الطلب المتزايد للسياح الإسبان والمغاربة وأيضا المغاربة المقيمين في إسبانيا، حيث تمت برمجة هذا الخط في الأيام والأوقات التي تتناسب مع هذه الفئة من الزبناء.

وسيتم تشغيله، يضيف البلاغ، اعتبارا من 4 دجنبر المقبل، أيام الجمعة والأحد، وقد تم تحديد موعد المغادرة في الساعة 16:15 من مطار محمد الخامس الدار البيضاء (بالتوقيت المحلي)، للوصول إلى طنجة في الساعة 17:35، على أن يتم الإقلاع من طنجة في الساعة 18:15 للوصول إلى إشبيلية في الساعة 19:10 (بالتوقيت المحلي).

ومن المقرر أن تغادر الرحلات من إشبيلية في الساعة 19:55 لتصل طنجة في الساعة 00:21، وإلى الدار البيضاء في الساعة 23:00 (بالتوقيت المحلي).

وأفادت “لارام” أنها ستعيد فتح ثلاثة خطوط جوية مباشرة تم تعليقها منذ الأزمة الصحية لفيروس كوفيد 19، وستربط بين الدار البيضاء وبورتو(البرتغال)، وتينيريفي (جزر الكناري)، ولواندا (أنغولا)، ابتداء من 9 دجنبر المقبل.

وقد تمت برمجة الخط الرابط بين الدار البيضاء -تينيريفي بمعدل رحلتين أسبوعيا (الخميس والسبت)، ستغادر مطار محمد الخامس بالدار البيضاء في الساعة 09:25 (بالتوقيت المحلي) للوصول إلى تينيريفي في الساعة 11:35 (بالتوقيت المحلي)، فيما حدد توقيت المغادرة من هذه المدينة السياحية في جزر الكناري، في الساعة 12:30 للوصول إلى الدار البيضاء في الساعة 16:15.

وشددت الشركة على أنه بهدف تعزيز مكانة الدار البيضاء كقطب افريقي، ستستأنف الخط المباشر الرابط بين الدار البيضاء ولواندا اعتبارًا من 9 دجنبر المقبل، حيث سيطلق الخط بمعدل ثلاث رحلات في الأسبوع، أيام الأربعاء والجمعة والأحد من الدار البيضاء، والاثنين والخميس والسبت انطلاقا من لواندا.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا