سلطانة

مهرجان طنجة الدولي يكرم زهور السليماني

تعرف الدورة الخامسة عشر من المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بطنجة، تكريم الفنانة زهور السليماني والفنان عبد العزيز عاطفي، في الفعاليات الفنية للمهرجان، التي ستنظم خلال الفترة الممتدة من 21 من شهر أكتوبر الجاري وإلى غاية 26 منه.

وجاء في بلاغ صادر عن اللجنة المنظمة، أن هذا التكريم يأتي اعترافا بما قدمته كل من زهور السليماني وعبد العزيز عاطفي للساحة الفنية المغربية، وتقديرا لمجهوداتهما المسرحية وتثمينا لمسيرتهما الفنية منذ الستينات وإلى حدود الآن.

وسيقام حفل الافتتاح الذي سيشهد تكريم الفنانين، في سينما روكسي، اليوم الجمعة 21 أكتوبر الجاري على الساعة 6 مساء، كما سيتم تقديم لجنة التحكيم التي تتألف من كل من عبد الكريم برشيد، وهند بنجبارة وهاجر الحميدي ثم محمد الحر والعربي أجبار.

وتعد زهور السليماني من الفنانات اللواتي تألقن في السينما، والتلفزيون والمسرح، واستطاعت أن تحجز لنفسها مكانا في قلوب المغاربة بفضل أدوارها الدرامية والكوميدية، كان أبرزها دور “فليفلة”.

وستعرف هذه الدورة التي تحمل شعار “لنحيي شعلة المسرح”، برنامجا متنوعا من العروض الفنية والفلكلورية الدولية والمحلية، والورشات ثم المعارض واللقاءات، وتشهد حضور عدد من الفرق المشاركة وطلبة من مؤسسات مختلفة.

وجدير بالذكر أنه في هذه الدورة سيتم تنظيم معرض فوتوغرافي حول “ذاكرة المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بطنجة”، بالإضافة إلى مائدة مستديرة ستقام في المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، في موضوع “المسرح في إفريقيا. المسرح الجامعي نموذجا”.

بقلم الصحافية المتدربة أمينة مطيع

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا