سلطانة

من بينها المغرب…9 دول عربية تشارك في مهرجان الموسيقى العربية

يشارك المغرب إلى جانب 9 دول عربية، في النسخة 31 من المهرجان السنوي للموسيقى العربية، المقام بمصر، خلال الفترة الممتدة من 20 من أكتوبر الجاري إلى غاية 3 من نونبر المقبل.

وتحتفي هذه النسخة بالمسرح الغنائي، وذلك تزامنا مع الاحتفال بالذكرى 34 لافتتاح دار الأوبرا المصرية، وسيتم تنظيم مجموعة من الفعاليات الاحتفالية على مسارح دار الأوبرا المختلفة، بكل من القاهرة والإسكندرية.

وتعرف ه‍ذه النسخة مشاركة حوالي 99 فنانا من 9 دول عربية وهي مصر، والمغرب، والأردن، ولبنان، وسوريا، والعراق، والبحرين، والسعودية وتونس، كما تشهد حضور عدد من النجوم العرب مثل راغب علامة، ورامي عياش، وديانا حداد، وكارول سماحة، وسعد رمضان، وملحم زين وصابر الرباعي، بالإضافة إلى نجوم مغاربة، من قبيل فؤاد زبادي وجنات مهيد.

وتشارك كذلك 15 فرقة موسيقية من العالم العربي، من بينها فرقة مقامات المغربية للموسيقى العربية، كما سيتم تكريم مجموعة من الوجوه الفنية العربية اعترافا بعطاءاتها وإنتاجاتها الإبداعية في هذا المجال، من بينها الخطاط المغربي محمد يوسف عبد اللطيف، الذي سيقام له معرض في فنون الخط العربي بقاعة “صلاح طاهر”.

وسينظم خلال هذا المهرجان مؤتمر علمي، يستمر من 22 إلى 26 من أكتوبر الجاري، وسيتم فيه مناقشة مجموعة من المواضيع التي لها علاقة بالفن الموسيقي العربي وتحدياته، وكذلك المسرح الغنائي، نشأته ورواده ثم تحدياتها وتجاربه العربية، بالإضافة إلى مسابقة في الغناء للشباب والأطفال ذوي القدرات الخاصة.

بقلم الصحافية المتدربة أمينة مطيع

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا