سلطانة

أول ظهور لسعاد صابر  بعد شائعة وفاتها

وضعت الممثلة القديرة سعاد صابر، حدا لإشاعة وفاتها المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهورها ليلة أمس الأربعاء، في حفل تكريم زميلتها الممثلة السعدية ازكون.

وظهرت سعاد صابر رفقة زوجها، إلى جانب عدد من الممثلين المغاربة، في حفل افتتاح فعاليات مهرجان “إبداعات سينما التلميذ في دورته الثالثة”، الذي نظم بالمركب الثقافي للحي محمدي بالبيضاء، حيث طمأنت الحاضرين عن وضعها الصحي.

وشاركت سعاد صابر طيلة أمسية الحفل الذي اختتم بتكريم الممثلة السعدية ازكون، وتكريم المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضية لجهة عين سبع والحي المحمدي، عبد العالي خلاد، معربة عن سعادتها بتواجدها في مثل هذه الأنشطة الفنية.

وتستمر فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان إبداعات التلميذ إلى 15 أكتوبر الجاري، بالمركب الثقافي للحي المحمدي بالدار البيضاء، تحت شعار “الفن السابع في خدمة الناشئة”، وذلك من تنظيم جمعية “فرح للتربية والثقافة والفنون”، وبشراكة مع المركز السينمائي المغربي ومقاطعة الحي المحمدي وجهات أخرى.

ويأتي تنظيم هذه الدورة الثالثة تكريسا للإشعاع الثقافي والفني للمهرجان، الذي يسعى إلى ترسيخ الثقافة السينمائية لدى الناشئة عبر عروض الأفلام ومناقشتها ولقاءات مع المبدعين وندوات وورشات تكوينية داخل المؤسسات التعليمية، حسب منظمي المهرجان.

ويتضمن البرنامج العام لهذه الدورة، التي تحمل اسم المخرج السينمائي حسن بنجلون، الفقرات التالية: مسابقة للأفلام التربوية القصيرة، ورشات تكوينية في كتابة السيناريو، والتشخيص، والإخراج، وكذا ندوة حول “السينما في خدمة التربية والتعليم”، إضافة إلى تقديم وتوقيع كتاب “السخرية في زمن كورونا” لحسن نرايس، ومعرض لآلات التصوير القديمة، وأمسية فنية لفائدة نزلاء مركز عثمان بن عفان للأشخاص في وضعية صعبة، وغيرها من الأنشطة.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا