سلطانة

آسا الزاك تحتفي بالسياحة القروية

يشرف المجلس الإقليمي للسياحة بأسا الزاك على تنظيم المنتدى الأول للسياحة بالمنطقة، تحت شعار “السياحة القروية، آفاق واعدة لتنمية منذمجة”، وذلك خلال الفترة الممتدة من 4 من شهر أكتوبر المقبل وإلى غاية السادس منه.

وجاء في بلاغ صادر عن المجلس، أن المنتدى ينظم في إطار شراكة مع المجلس الإقليمي لأسا الزاك، ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للأقاليم الجنوبية للمملكة، والفيدرالية الدولية للصحافيين والكتاب المتخصصين في السياحة، كما أن هذا المنتدى يتزامن مع الموسم الديني السنوي لزاوية أسا، لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، الذي يمتد من 4 إلى 9 من أكتوبر المقبل.

ويسعى هذا المنتدى الذي نظم بدعم من مجلس جهة كلميم وادنون، بتنسيق مع السلطات المحلية، إلى إنعاش الحركة السياحية والنهوض بها، وكذا تثمين تراثها الثقافي.

ويعرف هذا المنتدى تنظيم عدة أنشطة فنية وثقافية، بالإضافة لندوات تتناول موضوع تاريخ المنطقة ومؤهلاتها السياحية والثقافية.

وذكر البلاغ أيضا أن اللجنة التي أشرفت على إعداد برنامج المنتدى، وضعت فقرات لإبراز ما تزخر به منطقة أسا الزاك من مؤهلات سياحية وثقافية، وذلك عبر مشاركة مجموعة من المهنيين والمختصين.

وبحسب البلاغ سيقدم المجلس الإقليمي للسياحة في اليوم الأول لمحة حول السياحة بإقليم أسا الزاك، بالإضافة لعرض حول التنوع الطبيعي والتراث الجيولوجي والتنمية المستدامة.

ويعرف هذا المنتدى تقديم عرض آخر حول تثمين التراث الثقافي بالإقليم، وكذا دور التسويق الرقمي في تطوير جهة أسا الزاك، بالإضافة لعروض أخرى يؤطرها متخصصون في المجال.

ويتخلل برنامج المنتدى أمسيات فنية ودينية وكذا زيارات لمعالم ومآثر سياحية، كما سيتم توقيع اتفاقيات شراكة وتعاون لإنعاش المنطقة اقتصاديا، اجتماعيا وثقافيا.

بقلم الصحافية المتدربة أمينة مطيع

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا