سلطانة

إحياء مهرجان “رالي المغرب” بحضور نجوم عرب وعالميين

تحتضن مدينة أكادير والعيون ابتداء من فاتح أكتوبر المقبل، مهرجان “رالي المغرب” الذي يجمع بين الرياضة والثقافة، وذلك بمشاركة عدد من الفنانين المغاربة والعالميين.

وتنطلق فعاليات نسخة 2022 من هذا المهرجان, في الفترة الممتدة ما بين فاتح أكتوبر المقبل إلى غاية السادس منه، وتعرف هذه التظاهرة الرياضية إقامة حفلين موسيقيين بكل من العيون وأكادير.

وتفتح فعاليات هذا المهرجان في وجه العموم وبالمجان، وتمثل هذه الاحتفالات مناسبة للقاء بشخصيات من مجالات مختلفة، من قبيل المغربيين جمال بن صديق بطل الكيك بوكسينغ، والفكاهي وحيد البوزيدي، بالإضافة إلى لاعب كرة القدم الفرنسي هنري تييري، ولاعب الدوري الأمريكي للمحترفين روني تورياف وغيرهم.

ويشارك في هذه التظاهرة كل من الفنان عبد الفتاح الجريني، وإلغراندي طوطو ثم آية ناكامورا، ومغني الراب دادا، بالإضافة إلى كريم خربوش الملقب بفرانش مونتانا، ودادجو وأمينوكس، وكذلك ديدجي فان.

ويقام الحفل بساحة الأمل، وسيستمر لأكثر من أربع ساعات، ويعكس الفخر الموسيقي المغربي والثقافة الأمازيغية، احتفاء بساحة فنية مغربية نابضة بالحياة.

وتحتضن بعد ذلك مدينة العيون حفلا موسيقيا يستمر لأكثر من ساعتين، تحييه كل من سعيدة شرف، ووز كالي وگناوة، الذين سيطربون الجمهور بإيقاعاتهم وموسيقاهم المميزة.

وتجدر الإشارة إلى أن “رالي المغرب” هو تظاهرة فنية ورياضية تهدف إلى الاحتفاء بالمنطقة وبما تزخر به من تراث طبيعي وثقافي، كما تسعى إلى تعزيز مكانة المنطقة كوجهة فنية ورياضية جذابة تستطيع احتضان أحداث وفعاليات وطنية ودولية.

بقلم الصحافية المتدربة أمينة مطيع

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا